فن وثقافة

بمشاركة فكاهيين مغاربة وأفارقة.. “إفريقيا للضحك” تجوب المغرب وإفريقيا

بمشاركة 27 فكاهيا من المغرب وإفريقيا جنوب الصحراء، و تحت الرعاية السامية لجلالة الملك محمد السادس، وبمبادرة من طاهر لزرق المعروف بـ”والاس”، وبشراكة في الإنتاج من طرف رضا البرادي، سيتم تنظيم الدورة الأولى لمهرجان “إفريقيا للضحك” ما بين 2 نونبر و15 دجنبر 2017.

وسيقوم المشاركون في هذه التظاهرة الفكاهية بجولة بعدد من المدن المغربية والافريقية، يتعلق الأمر بكل من الدارالبيضاء، مراكش، طنجة، الرباط، فاس، الداخلة، واغادوغو، أبيدجان، داكار وليبروفيل.

وتهدف هذه التظاهرة إلى جمع فنانين معروفين، من جميع أنحاء إفريقيا، حول حدث ثقافي لخلق تواصل وتبادل فكري قاري، “الهدف من تظاهرة مماثلة، هو منح فرصة أكبر للجمهور من الولوج لهذه العروض بأسعار في متناول الجميع، وخلق تجربة جديدة لفكاهيي المهرجان. ستعمل هذه الجولة على نقل الجمهور إلى تفاصيل الحياة اليومية للمرأة والرجل الإفريقيين حول العالم، وكذا نقل أحلامهم وآمالهم. سيعالج الفنانون أيضا القضايا المعاصرة للمجتمع الإفريقي مع جرعة عالية من الكوميديا وكثير من الموهبة.” علق “والاس” طاهر لزرق، صاحب المبادرة والمنتج المشارك لتظاهرة “إفريقيا للضحك”.

جولة “إفريقيا للضحك” لن تقتصر على الفكاهة فقط، حيث ستقوم بتنظيم أنشطة أخرى بالموازاة مع العروض، فمن المقرر أيضا تنظيم أنشطة اجتماعية، وزيارات لمواقع سياحية برعاية الفنانين.

وستعرف التظاهرة مشاركة 27 فكاهيا من مختلف الدول الإفريقية، ومن بين هؤلاء الفنانين: والاس (المغرب/ساح العاج)، ميشيل غوهو (ساحل العاج)، مامان (النيجر)، ديغبو كرافات (ساحل العاج)، فيل داروين (جمهورية الكونغو)، إيكو (المغرب)، ياس (السينغال)، أمين الراضي (المغرب)، جويل (ساحل العاج)، عمر ديفونزو (الغابون)، سامية أوروسمان (تونس).

رسالة 24- علية بوغدير

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock