الرئيسية / بيبّل / أبوظبي.. شابان مغربيان يفوزان ب”مدالية التميز” في المسابقة العالمية للمهارات

أبوظبي.. شابان مغربيان يفوزان ب”مدالية التميز” في المسابقة العالمية للمهارات

فاز شابان مغربيان من خريجي مؤسسات مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل ب “مدالية التميز” في ختام الدورة الرابعة والأربعين للمسابقة العالمية للمهارات بأبوظبي التي اختتمت فعالياتها مساء اليوم الخميس وذلك بمشاركة نحو 1300 متسابق من قرابة 60 بلدا .

وقد حاز الميداليتين كل من محسن ياقوت (22 سنة) في منافسات تكنولوجيا السيارات وأسامة أكردوح (21 سنة) في مجال تكنولوجيا الإعلام والتواصل .

كما تم ،بنفس المناسبة، اختيار كل من محمد احمينات(20 سنة) ومكرم شرحيل (20 سنة) المتخصصين في مجال الروبوتيك كأحسن مشاركين من ضمن المتنافسين المغاربة في هذه المسابقة العالمية.

و شارك المغرب ،في هذه الدورة التي مثل المغرب في حفل اختتامها كاتب الدولة المكلف بالتكوين المهني السيد العربي بنشيخ ،ب 12 متنافسا تم تكوينهم وتأطيرهم ، بمؤسسات مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل، في 10 مهن واعدة من قبيل الميكاترونيك وتكنولوجبا السيارات والبرمجة والإعلاميات والروبوتيك وتصميم مواقع الأنترنت والإلكترونيك والتبريد والتكببف والحلويات ومركبات الوزن الثقيل وصباغة هياكل السيارات.

وعلى هامش هذه التظاهرة العالمية للمهارات ،قام السيد العربي بنشيخ، رفقة سفير المملكة بالإمارات العربية المتحدة السيد محمد أيت اوعلي ، بزيارة عمل لشركة “ستراتا” المتخصصة في صناعة أجزاء الطائرات بمدينة العين بإمارة أبو ظبي.

وقد اطلع الوزير على مدى خبرة هذه الشركة العالمية التي تعتمد على أطر وكفاءات مغربية تم تكوينها بمكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل، والتي أصبح عدد منها يشغل مراكز المسؤولية بهذه الشركة ذات الصيت العالمي . وتجدر الإشارة الى ان مشاركة المغرب في دورة أبو ظبي تعد العاشرة من نوعها منذ سنة 1999، وقد توجت المشاركات المغربية السابقة بإحراز مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل ميداليات للتميز من ضمنها أربعة في مجال الميكاترونيك بكل من سويسرا (2003) وفنلندا (2005) واليابان (2007) وألمانيا (2013) وميدالية واحدة في مجال الحلويات بالبرازيل (2015).

وتعد مسابقة المهارات العالمية، التي تقام كل عامين في إحدى مدن العالم ، مناسبة للاحتفاء بالتميز وتسليط الضوء على أهمية المهارات المهنية كما أنها فرصة لإلهام المتنافسين لاستكشاف المزيد من المهارات وتبادل الخبرات العلمية والثقافية وتعزيز روح الإبداع والابتكار لدى المشاركين .

وكانت أبوظبي قد اختيرت عام 2013 لتكون المدينة المستضيفة للحدث فيما ستنظم

الدورة الخامسة والأربعين لمسابقة المهارات العالمية في كازان في روسيا في سنة 2019 .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حملة للكشف عن السلالة الجديدة لفيروس كورونا تستهدف 30 ألف تلميذ

أعلنت وزارة الصحة عن حملة ...