آخر أخبار

الخطوط الجوية السنغالية تطلب طائرتين من طراز A330neo

وقعت الخطوط الجوية السنغالية، الناقل الوطني لجمهورية السنغال، مذكرة تفاهم لشراء طائرتين من طراز A330neo، الطائرة الجديدة التي تم تطويرها من ضمن عائلة الطائرات الأكثر مبيعاً A330.

وتسعى الناقلة السنغالية من خلال إضافة هذه الطائرة المميزة إلى أسطولها تحقيق خطط نموها وتطوير عمليتها في المستقبل. وبهذه المذكرة ستصبح الخطوط الجوية السنغالية أول شركة طيران في أفريقيا تطلب طائرة A330neo.

وتم التوقيع على مذكرة التفاهم على هامش أعمال معرض دبي للطيران بحضور معالي السيدة ميمونا ندوي سيك، وزيرة النقل الجوي وتطوير البنية التحتية للمطارات في السنغال. ومن المتوقع أن تبدأ الخطوط الجوية السنغالية عملياتها في عام 2018، وتخطط الشركة لاستخدام الطائرة الجديدة في شبكتها المتوسطة والطويلة المدى مع الطائرات التي تقدم أحدث التقنيات فضلاً عن الكفاءة التشغيلية العالية في عملياتها.

وقال فيليب بوهن، الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية السنغالية: “يعتبر الطيران إحدى محركات التنمية الاقتصادية، تلبي هذه الطلبية طموحات السنغال في النمو الاقتصادي بما يتماشى مع استراتيجية البلاد الرامية الى التنمية المستدامة (خطة السنغال الناشئة). وقد أثبتت طائرة الـ A330neo قدراتها الاستثنائية  في الجمع بين التكاليف التشغيلية المنخفضة والقدرة على الطيران طويل المدى والمستويات العالية من الراحة. ونحن نتطلع إلى بدأ عملياتنا وتقديم أفضل خدمات الطيران لعملائنا”.

ومن جانبه، قال جون ليهي، الرئيس التنفيذي للعمليات العملاء في شركة إيرباص للطائرات التجارية: “يسرنا الترحيب بالخطوط الجوية السنغالية بين عملائنا لطائرات A330neo. حيث تقدم هذه الطائرة أحدث تقنيات توفير الوقود جنباً إلى جنب مع أفضل مستويات الراحة والموثوقية والكفاءة التشغيلية.

وأضاف ليهي:”تعد هذه الطائرة  الخيار المثالي للخطوط الجوية السنغالية لبناء شبكتها ومساعدتها لتصبح الناقلة الأسرع نمواً في منطقة غرب أفريقيا”.

وتعد A330neo  التي اطلقت في يولو 2014، أحدث طائرة ضمن عائلة طائرات A330. وتتمتع بخصائص شقيقاتها من عائلةA330  من حيث الأداء الاقتصادي المتنوع والموثوق  إلى جانب تقليل استهلاك الوقود بنسبة 25% للمقعد. وتعتمد الطائرة أحدث محركات رولز-رويس Trent 7000، بمميزات جديدة لمقصورة “إيرسبيس” واعتمادها أحدث التحسينات الديناميكية الهوائية من خلال أجنحة “شاركلتس” (Sharklets).

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock