الثلاثاء 02 مايو 2017 - الساعة الآن 10:52:56 صباحا
الرئيسية / بيبّل / تقرير.. أكثر من مليون مليونير في أستراليا

تقرير.. أكثر من مليون مليونير في أستراليا

كشفت دراسة، نشرت اليوم الاثنين، في أستراليا عن ارتفاع عدد المليونيرات في هذا البلد بشكل ملحوظ حيث انتقل إلى 1,16 مليون شخص في منتصف السنة الجارية في مقابل 200 ألف مليونير في الفترة نفسها من سنة 2016.
وبحسب الدراسة التي أنجزها (كريدي سويس) ، فإن عدد الأشخاص الذين يتم تصنيفهم في فئة “أثرياء للغاية”، والذين تبلغ ثروتهم أكثر من 50 مليون دولار أمريكي ، سجل ارتفاعا بنحو 30 في المائة ليصل إلى ما يقارب 3 آلاف شخص.
وأبرز أليكس ويد، المسؤول عن قسم أستراليا وآسيا الناشئة في مؤسسة (كريدي سويس) أنه “لم يتغير أي مكون آخر من هرم الثروة منذ عام 2000 إلا قطاعات المليونيرات والأفراد الأثرياء للغاية”. وعموما، زاد الاستراليون من ثرواتهم خلال الاثني عشر شهرا الماضية، على الرغم من انخفاض الأجور البالغ حوالي 2 في المائة. وبحسب الدراسة، يمكن تفسير تزايد الثروة بارتفاع قيمة أسعار الأصول بعد ازدهار قطاع العقار في مدينتي سيدني وملبورن.
وبلغ متوسط معدل النمو السنوي للثروة لكل شخص بالغ 12 في المئة، بين عامي 2000 و2012، مع ما يقرب من نصف الزيادة بسبب ارتفاع سعر الصرف للدولار الأمريكي.
ويقدر حجم الثروة، في أستراليا، لكل شخص بالغ في عام 2017 بنحو 402،600 دولار أمريكي، ويعتبر ثاني أعلى معدل في العالم بعد سويسرا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*