الثلاثاء 02 مايو 2017 - الساعة الآن 10:52:56 صباحا
الرئيسية / أخبار / دولية / احتجاجا على قرار ترامب.. إضراب عام في القدس ومسيرات غاضبة بفلسطين

احتجاجا على قرار ترامب.. إضراب عام في القدس ومسيرات غاضبة بفلسطين

عم الإضراب الشامل في الأراضي الفلسطينية اليوم الخميس، وأغلقت المحلات التجارية أبوابها، وأقفلت المدارس احتجاجا على قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لاسرائيل.
وكانت الفصائل الفلسطينية قد دعت ليلة أمس الأربعاء إلى إضراب عام، وأصدرت وزارة التربية والتعليم بيانا دعت فيه الى تعطيل الدراسة اليوم، وأن يشارك المعلمون والطلاب في مسيرات.
وأبرزت الصحف الفلسطينية الصادرة اليوم الخميس على صدر صفحاتها الأولى إعلان الرئيس الأمريكي الذي والدعوات إلى الاضراب.
وعنونت صحيفة “الحياة الجديدة” التابعة للسلطة الفلسطينية صفحتها الأولى بعنوان مثير “عدوان أمريكي صارخ على العدل والتاريخ” مع صورة لمدينة القدس.
وقالت إذاعة صوت فلسطين إن الإضراب الشامل عم مختلف المدن الفلسطينية بما فيها مدينة القدس.

وكانت الفصائل الفلسطينية العلمانية والإسلامية قد دعت في بيان مشترك أمس الأربعاء، إلى إضراب عام ومسيرات احتجاجا على اعتراف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالقدس عاصمة لإسرائيل.
واستجابة للدعوة إلى الإضراب المقرر يومه الخميس أعلنت وزارة التعليم الفلسطينية يوم عطلة وحثت المعلمين والطلاب على المشاركة في المسيرات المزمعة في الضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة والمناطق الفلسطينية في القدس. وفقا لما جاء في بيان لوزارة التربية والتعليم الفلسطينية الذي أكدت من خلاله على أنه “في ضوء التوجه العام للقوى الوطنية والإسلامية نحو الإضراب الشامل في بعض محافظات الوطن والذي أعلن عنه تباعا الليلة، فإن وزارة التربية والتعليم العالي تعلن عن التزامها بهذا الموقف رفضا للقرار الأميركي نحو مدينة القدس”.
وأضافت الوزارة أنه “وتعلن تعطيل الدوام في كامل مدارس الوطن ومقار الوزارة ، وتهيب الوزارة بموظفيها والمعلمين وطلبة المدارس الثانوية والجامعات والكليات المشاركة الحاشدة في المسيرات المقرة ـ يومه الخميس ـ الساعة 12 ظهرا في مراكز المدن”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*