الثلاثاء 02 مايو 2017 - الساعة الآن 10:52:56 صباحا
الرئيسية / أخبار / مجتمع / سيدي بنور.. تفكيك شبكة لتزوير رخص السياقة

سيدي بنور.. تفكيك شبكة لتزوير رخص السياقة

رسالة 24 ـ أحمد مصباح /

في عملية “نوعية”، وضع المركز الترابي للدرك الملكي بأولاد عمران، التابع لسرية سيدي بنور، حدا لنشاطات شبكة متخصصة في تزوير رخص السياقة بالخميسات، حيث أحالت الضابطة القضائية، أمس الأربعاء، على وكيل الملك لدى ابتدائية سيدي بنور، مسؤولا سابقا بمصلحة تسجيل السيارات، ووسيطا، على خلفية النصب والاحتيال والتزوير. وقد أحالتهما النيابة العامة على قاضي التحقيق الجنحي، الذي أمر بإيداع الوسيط رهن الاعتقال الاحتياطي بالسجن المحلي بالجديدة، فيما قرر إخلاء سبيل المسؤول السابق بمصلحة تسجيل السيارات، بعد أداء كفالة مالية بقيمة  10آلاف درهم، على أن يباشر معه جلسات الاستماع التفصيلي في حالة سراح. فيما أصدرت الفرقة الترابية للدرك الملكي بأولاد عمران مذكرة بحث  في حق متورط آخر، وهو وسيط يوجد في حالة فرار، من شأن التصريحات والاعترافات التي سيدلي بها، عند إيقافه، أن تسلط الضوء على النازلة، وتكشف عن المزيد من المتورطين، وإسقاط رؤوس من العيار الثقيل.
كما أن هناك أعوان سلطة أبان البحث القضائي والتحريات التي أجراها المحققون، تحت إشراف المسؤول الأول لدى سرية الدرك الملكي بسيدي بنور، علاقتهم بنازلة تزوير رخص السياقة، وبأعضاء الشبكة المتورطين.
وبالنظر إلى طبيعة وظيفتهم وانتسابهم إلى المصالح اللاممركزة  لوزارة الداخلية، فإن هناك مسطرة إدارية وقانونية خاصة، يتعين سلكها واستيفاؤها من أجل الاستماع إليهم وإحالتهم على النيابة العامة المختصة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*