الثلاثاء 02 مايو 2017 - الساعة الآن 10:52:56 صباحا
الرئيسية / بيبّل / السعودية.. ملاعب كرة القدم تفتح أبوابها أمام النساء للمرة الاولى

السعودية.. ملاعب كرة القدم تفتح أبوابها أمام النساء للمرة الاولى

تدخل النساء ملعبا لكرة القدم للمرة الاولى في جدة في حدث تاريخي في المملكة المحافظة بعد السماح للنساء بتشجيع فريقهن المفضل من داخل الملعب.
وتأتي هذه الخطوة الاستثنائية في وقت تشهد فيه السعودية سلسلة من التغيرات الاجتماعية المتسارعة من بينها السماح للمرأة بقيادة السيارة اعتبارا من يونيو المقبل واعادة فتح دور السينما.
ويقود حركة التغيير في المملكة ولي العهد الشاب الأمير محمد بن سلمان (32 عاما) ضمن خطة اقتصادية اجتماعية طرحها في العام 2016 تحت مسمى “رؤية 2030” وتهدف إلى تحفيز الاستثمارات وتنويع الاقتصاد لوقف الارتهان للنفط.
وتبدأ المباراة بين فريقي الاهلي والباطن ضمن مباريات الدوري السعودي عند الساعة التاسعة مساء بالتوقيت المحلي (18,00 تغ)، لكن الحماسة للمباراة سبقت صفارة البداية بأشواط في الشارع وعلى وسائل التواصل الاجماعي.
وقالت لمياء خالد ناصر (32 عاما) المقيمة في جدة لوكالة فرانس برس “مع هذا الحدث، يتأكد لنا اننا نمضي بالفعل نحو مستقبل مزدهر. اشعر بفخر كبير لانني شاهدة على هذا التغيير”.
من جهتها، رأت رويدة علي قاسم (50 عاما) ان يوم المباراة “يوم تاريخي في المملكة يستكمل التغييرات الجذرية الأخيرة”، مضيفة “أنا فخورة وسعيدة جدا بهذا التطور وبمواكبة الاجراءات الحضارية التي تنتهجها أغلب الدول. أتمنى أن يدوم هذا العز”.
وأكدت وزارة الإعلام السعودية الأسبوع الماضي أن السلطات حددت ثلاث مباريات ضمن دوري المحترفين في ثلاثة ملاعب يمكن للنساء متابعتها من على المدرجات هذا الشهر.
وقالت نورة بخرجي “كنت دائما اشاهد المباريات من على شاشة التلفزيون، بينما يذهب اشقائي الى الملعب. شعرت بالحسرة كلما ذهبوا وعادوا ليخبروني عن متعة مشاهدة المباريات من على المدرجات”. وأضافت “سألت نفسي مرارا: لماذا لا أستطيع الذهاب؟ اليوم، تغير هذا الأمر. إنه يوم للمتعة والفرح”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الإدارات والمؤسسات العمومية والجماعات الترابية في عطلة من الإثنين المقبل إلى الخميس

أعلنت وزارة إصلاح الإدارة والوظيفة ...