الرئيسية / سياسة / برلمان “البيجيدي” ينتخب مكتبه وهؤلاء هم الأعضاء

برلمان “البيجيدي” ينتخب مكتبه وهؤلاء هم الأعضاء

رسالة 24- عبد الحق العضيمي //

انتخب المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية، في أول درو عادية، يعقدها بعد مؤتمره الوطني الثامن، والتي انطلقت اليوم السبت بالمركب الرياضي مولاي رشيد بالمعمورة بسلا، (انتخب) اعضاء مكتبه، ويتعلق الأمر  بعبد العلي حامي الدين، نائبا لإدريس الأزمي الادريسي رئيس المجلس الوطني للحزب، وأمينة ماء العينين، النائبة البرلمانية والكاتب العام لشبيبة الحزب خالد البوقرعي، وسعاد بوتخيل،  أعضاء بمكتب المجلس.

كما من المرتقب أن يلتحق بعضوية مكتب “برلمان المصباح” رؤساء اللجان الدائمة للحزب، الذين سيتم انتخابهم خلال اليوم وغدا الأحد، بالإضافة إلى عضوين آخرين على الأكثر، منح القانون الأساسي للحزب للمكتب الجديد، امكانية إلحاقهم، شريطة اﻻ يكونا من ضمن أعضاء الأمانة العامة.

ومن المنتظر  أن ينتخب أعضاء المجلس الوطني باقي أجهزته، ويتعلق الأمر  بلجنة مراقبة مالية الحزب، واللجن الدائمة، وكذا هيئة التحكيم الوطنية.

يشار إلى أن مكتب المجلس الوطني يسهر بحسب ما ينص عليه القانون الأساسي للحزب ” على تدبير شؤون المجلس والتحضير لدوراته وتسيير أشغاله”، كما “يحصر جدول أعمال دورات المجلس وتضمينه النقاط المقترحة من طرف الأمانة العامة”،  إلى جانب “متابعة القرارات الصادرة عن المجلس”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الاتحاد الدستوري يدرس جملة من التوجيهات الملكية التي ينبغي على الجميع أخذها بعين الاعتبار

رسالة 24- توصل موقع “رسالة ...