الرئيسية / فن وثقافة / ماستركلاس تجوب عددا من المدن لتسلیط الضوء على مواھب الغد في الكومیدیا

ماستركلاس تجوب عددا من المدن لتسلیط الضوء على مواھب الغد في الكومیدیا

رسالة 24- العربي وجعلا / تصوير عبد الله أسعد //

للسنة الثانیة على التوالي، تنضم ماكدونالدز المغرب لمھرجان مراكش للضحك، في إطار “ماستركلاس للضحك” تحت الإدارة الفنیة للكومیدي المخرج أوسكار سیستو.

وخلال الندوة الصحفية التي عقدتها ماكدونالدز، تم تقديم الفائزات بماستر كلاس دورة 2017، واعتبر المنظمون ماستركلاس فرصة ليس فقط لإبراز المواهب في الضحك، ولكن أيضا فرصة للتكوين والتعلم، ومدرسة لتخريج الشباب الموهوب وتنمية قدراتهم، كما تم استعراض مسار عدد من الشباب الذين انطلقوا من ماستر كلاس ليصبحوا نجوما صاعدين في عالم الكوميديا، مع تشجيع كل من له موهبة في الكتابة أو تقديم عروض فكاهية لإرسال فيديوهاتهم عبر البوابة الالكترونية الموضوعة رهن إشارتهم.

وتتطلع ماكدونالدز المغرب للعب دور فعال من خلال شراكتھا مع مهرجان مراكش للضحك وجمال دبوز، من أجل إبراز المواھب المغربیة في مجال الضحك والفكاھة.

وتسایر ماكدونالدز المغرب فلسفتھا من خلال سعیھا لإبراز وتكوین مواھب الغد والسماح
للشباب المغربي التعبیر عن مواھبھم. حیث تعتبر “ماستر كلاس” وسیلة لدعوة الشباب
لحضور المنافسة والحصول على الاستشارة والتدریب والتكوین المقدم من طرف المھنیین
الكبار في عالم الترفیه وإلقاء العروض. ھذا التأطیر ودورات التكوین المقدمة ھي في الواقع من الدعامات الكبرى للفنانین الطامحین إلى كسب الثقةو تعلم قواعد الكتابة والمسرح والخروج إلى العلن.

خلال ھذه الفترة أیضا، سیقوم استودیو محمول بزیارة لمطاعم ماكدونالدز، وسیعطي موعدا داخل مطاعم مراكش، الرباط، الدار البیضاء وطنجة، لمقابلة المرشحین، قصد اختيار ما مجموع 16 شابا فكاھیا من بينهم 4 من نهائيي دورة 2017 سیشاركون في أسبوع التدریب لـ ماستركلاس للضحك، بعد ذلك سیقدمون عروضھم ضمن الحفل الذي یحتضنه المعھد الفرنسي لمراكش، والذي سیتم بثه مباشرة على صفحة الفیسبوك لماكدونالدز المغرب. ومن ھؤلاء الـ16 المترشح للنھائیات سیكون من ضمنھم بالتأكید مبدعین جدد في المشھد الفكاھي المغرب وسیمنح الاستودیو المحمول للكومیدیین المبتدئین الوسائل التقنیة لمساعدتھم على تسجیل سكیتشاتھم في أفضل الظروف، مع إعطائھم نكھة خاصة لولوج عالم الاحتراف.

ولقد مر الأستودیو بمدينة الرباط ما بين 10 و15فبراير الجاري، وهو حاليا بمدينة طنجة منذ 17 حتى 22 من الشهر الحالي، لينتقل فيما بعد إلى مدينة مراكش ما بين 24 و28 من فبراير الجاري، للسماح لأكبر عدد من الناس للمشاركة والانضمام إلى مبادرة ماكدونالدز، وعرض المواھب المغربیة في مجال الضحك و الفكاھة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

العثماني.. الشراكة بين القطاعين العام والخاص تؤشر على بداية جديدة لتمويل وحكامة الطرق

أكد رئيس الحكومة، سعد الدين ...