اقتصادمستجدات

ساجد.. هناك جسور متينة لتطوير العلاقات المغربية الهنغارية في عدد من المجالات

أجرى محمد ساجد، وزير السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، أمس الخميس في العاصمة الهنغارية مباحثات مع بيتر سيجارتو وزير الخارجية والتجارة الهنغاري تناولت علاقات التعاون بين البلدين في عدد من المجالات.
وخلال هذه المباحثات التي حضرتها بالخصوص سفيرة المغرب ببودابيست، كريمة القباج ورشيد الحمزاري المدير العام بالنيابة للمكتب الوطني المغربي للسياحة أكد ساجد أن البلدين أقاما جسورا متينة لتطوير علاقاتهما في عدد من المجالات معربا عن أمله في كون هذه الدينامنية ستزيد في التطور خلال السنوات المقبلة.
ومن جانبه أكد الوزير الهنغاري أن علاقات بلاده مع المغرب تعرف تطورا مطردا في السنوات الأخيرة على مستوى التجارة والزراعة والثقافة والرياضة والسياحة كما أن البلدين يعقدان بانتظام اجتماعات رفيعة المستوى كان آخرها الدورة الثالثة للجنة الاقتصادية المشتركة المغربية الهنغارية في نوفمبر الماضي بالرباط.
وذكر بأن بلاده سبق وأن فتحت خط ائتمان لرجال الأعمال في البلدين بـ600 مليون دولار من أجل تدعيم الاستثمار والتعاون الاقتصادي بين المغرب وهنغاريا.
وأضاف أن الربط الجوي الجديد بين بودابيست وكل من مراكش وأكادير سيمكن من تطوير التدفقات السياحية ويعطي دفعة جديدة للتعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين.
واستعرض الوزيران خلال هذه المباحثات عددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك وكذا الوسائل اللازمة من أجل المزيد من تطوير العلاقات التجارية والتعاون الاقتصادي بين البلدين، لاسيما على مستوى قطاعات الاستثمار والسياحة والصناعة.
ويقوم ساجد حاليا بزيارة عمل لهنغاريا. وقد افتتح في وقت سابق من نفس اليوم الجناح المغربي في المعرض الدولي للسياحة والسفر ببودابيست حيث اختيرت المملكة ضيف شرف خلال دورة هذه السنة.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock