الثلاثاء 02 مايو 2017 - الساعة الآن 10:52:56 صباحا
الرئيسية / أخبار / مجتمع / قضية بوعشرين.. لجنة مؤازرة الضحايا المشتكيات تطلق عارضة تضامنية للتوقيع (فيديو)

قضية بوعشرين.. لجنة مؤازرة الضحايا المشتكيات تطلق عارضة تضامنية للتوقيع (فيديو)

رسالة 24 – حميد الكمالي / عدسة عبد الله أسعد

كشف أحمد الدريدي، ناشط حقوقي، عضو لجنة التضامن مع النساء ضحايا ما بات يُعرف بـقضية “بوعشرين” مدير نشر يومية أخبار اليوم المتواجد حاليا رهن الاعتقال الاحتياطي بسجن عين بورجة، (كشف) عن إطلاق عريضة تضامنية مع ضحايا واقعة بوعشرين، منذ الأسبوع المنصرم، وذلك وفق ميثاق أخلاقي إنساني.

وأضاف الناشط في ندوة صحفية عقدتها اللجنة، مساء اليوم الثلاثاء، بمقر مركز بن سعيد ايت يدر للأبحاث والدراسات المحاذي لمقر حزب اليسار الاشتراكي الموحد بزنقة أكادير بمدينة الدار البيضاء، أن أصل الأشياء في هذه القضية، وهذه قاعدة نؤمن بها، على حد تعبير المتحدث، هو قرينة البراءة ويجب احترامها، مستطردا، أن الغاية من إطلاق هذه المبادرة هو المجتمع ومن خلاله النساء المغربيات.

وطالب الدريدي، بأن لا يكون لهذه القضية انعكاسا على حقوق الضحايا المشتكيات وكذا زوجة بوعشرين وأولاده، المدنية، كما دعا إلى الحماية الجسدية والنفسية والحياة الخاصة للمصرحات والمشتكيات وأيضا حماية الحياة الخاصة لأسرة بوعشرين الصغيرة.

وأعلن المتحدث نفسه، باسم اللجنة، نعلن تضامنهم مع الضحايا كمشتكيات وكمصرحات بأنهن تعرضن لاغتصاب وتحرش وعنف وهي أفعال تعد خروقات لحقوق الإنسان، كما أعلن المتضامنون عن مؤازرتهم للعاملين في المؤسسة الإعلامية التي يديرها توفيق بوعشرين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وزارة الفلاحة ..الحالة الصحية للأضاحي “جيدة للغاية”

أكدت وزارة الفلاحة والصيد البحري ...