الثلاثاء 02 مايو 2017 - الساعة الآن 10:52:56 صباحا
الرئيسية / أخبار / جهوية / مراكش.. حجز 20 طنا من الـ”ماحيا” بأولاد حسون

مراكش.. حجز 20 طنا من الـ”ماحيا” بأولاد حسون

رسالة 24- رشيد أيلال //

في عملية وصفت بالنوعية تمكن كومندو تابع لسرية الدرك الملكي وتحت إشراف رئيسها مساء أمس الثلاثاء من مداهمة معمل سري لصنع مسكر “ماحيا” بدوار كرتاوة التابع لجماعة أولاد حسون بضواحي المدينة الحمراء.

وقد أسفرت هذه المداهمة التي قام بها هذا الكومندو الدركي بمشاركة عناصر من القوات المساعدة عن حجز كمية جد مهمة من هذا المسكر بلغت حسب مصادر مطلعة 20 طنا من هذا السائل، بالإضافة إلى 15 طنا من التين المخمر، والعديد من الأدوات والآليات المستعملة لصنع الـ”ماحيا”.

المداهمة أيضا أسفرت عن اعتقال أربعة أشخاص من مالكي ومستخدمي المصنع السري، بينما يوجد الخامس في حالة فرار، حيث صدرت في حقه صبيحة اليوم الأربعاء مذكرة بحث وطنية.

هذا وقد تم اقتياد الأظناء إلى مقر الدرك الملكي لتحرير محضر اعتقالهم ووضعهم رهن تدابير الحراسة النظرية إلى حين الانتهاء من التحقيق معهم على ذمة القضية، ثم عرضهم على أنظار النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بمراكش.

إلى ذلك تقود عناصر الدرك الملكي بسرية مراكش حملات أمنية متواصلة بضواحي الإقليم، للحد من الجريمة، والقضاء على كل ما من شأنه أن يقلق راحة المواطنين، حيث عبر ساكنة جماعة أولاد حسون عن ارتياحهم للعمليات التي تقوم بها عناصر الدرك في منطقتهم، التي كانت مرتعا كبيرا للمجرمين قطاع الطرق ومروجي المخدرات، غير أنه مع توالي العمليات التمشيطية، فإن الأمن استتب بشكل ملحوظ بتراب هذه الجماعة حسب الساكنة.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إفران.. خبراء مغاربة وأجانب يتداولون في مسلسل الجهوية بالمملكة

التأم أزيد من مائتي خبير ...