الثلاثاء 02 مايو 2017 - الساعة الآن 10:52:56 صباحا
الرئيسية / المرأة / مجموعة مدارس الإقامة تحتفي باليوم العالمي للمرأة

مجموعة مدارس الإقامة تحتفي باليوم العالمي للمرأة

نادية الدحماني //
نظمت مجموعة مدارس الإقامة سباقا مدرسيا نسويا، في نسخته الأولى، صباح أمس الأحد، على طول 5 كيلومترات، بشراكة مع المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية الفداء – مرس السلطان، تحت شعار “تسابق من أجلها RUN FOR HER”، احتفاء باليوم العالمي للمرأة.
وعرف الحدث مشاركة أزيد من 900 متسابقة من مختلف الأعمار (14سنة فما فوق) يمثلون أزيد من 30 مؤسسة تعليمية عامة وخاصة- منهم أساتذة وتلاميذ السلكين الإعدادي و الثانوي، بالإضافة إلى أمهات التلاميذ.
واجتمعت المتسابقات حوالي الساعة 8 صباحا قبل انطلاق الحدث، بمؤسسة أبي تمام، للقيام بالحركات التسخينية وارتداء الهندام الرياضي، لينطلق بعدها على تمام الساعة العاشرة صباحا السباق المدرسي النسوي من أمام مجموعة مدارس الإقامة بشارع 2 مارس، التي ستكون نقطة البداية والنهاية، مرورا بالمناطق التابعة لعمالة الفداء مرس السلطان.
وحضر لهذه التظاهرة عامل عمالة الفداء- مرس السلطان شكيب بلقايد الذي بدوره أعطى بداية السباق مع مديرة المدرسة نوال الحفيري، وبجانبه حضر المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية الفداء- مرس السلطان عبد العالي اسعيدي، وكذا ممثلي مجموعة من المصالح الخارجية.
وحصل الفائزون في هذا السباق بالأصناف الثلاثة الصغار، الفتيان، والكبار، على ميداليات وجوائز محفزة، لتدخل هذه المبادرة ضمن الرؤية الإستراتيجية للمجلس الأعلى للتعليم والتكوين والبحث العلمي، التي تنص على تعزيز الشراكة بين التعليم الخاص والعام من أجل تحقيق الإنصاف، كما تنص على التأكيد بدور المدرسة في  تقوية قيم المواطنة والديمقراطية والسلوك الجيد.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

جلابة مغربية روووعة جديد صيف 2018 jalaba marocaine