الثلاثاء 02 مايو 2017 - الساعة الآن 10:52:56 صباحا
الرئيسية / اقتصاد / البيضاء.. ليدك تشارك في الدورة الثالثة لمعرض الدار البيضاء للمدن الذكية

البيضاء.. ليدك تشارك في الدورة الثالثة لمعرض الدار البيضاء للمدن الذكية

أكدت شركة “ليدك”، في بلاغ لها، أنها باعتبارها فاعلا في تنمية الدار البيضاء الكبرى، ستشارك في الدورة الثالثة لـ”معرض الدار البيضاء للمدن الذكية”، المنظم ما بين 18 و20 أبريل الجاري، حول موضوع “حلول مبتكرة من أجل مدينة للعيش وابتكار مواطِن”، ويمثل هذا المعرض مناسبة للفاعلين في التنمية الحضرية من أجل تدارس وتبادل الآراء حول الابتكار الحضري والتكنولوجي لفائدة مدن ذكية.

ويطمح المعرض إلى تعزيز التدبير المستدام و المبتكر، وتنمية المدن بالمغرب وإفريقيا. وسيجتمع في هذه الدورة الثالثة خبراء دوليين و فاعلين في المجالات الترابية لتقاسم التجارب و تقديم التدارسات الاستراتيجية والحلول العملياتية التي تستجيب لرهانات التعمير المتزايد.

وأشار البلاغ إلى أن المهن التي تضطلع بها شركة “ليدك” تدرج في دينامية الابتكار في خدمة مدينة مستدامة وذكية، بتلاؤم مع مخططها لأعمال التنمية المستدامة (2020)، وخاصة التزامها رقم 3 الذي يهدف إلى “التجديد في مهن ليدك للمساهمة في الفعالية الاقتصادية والبيئية للدار البيضاء الكبرى”

ومن خلال هذا الالتزام، يضيف البلاغ، تعمل ليدك من أجل محاربة تسربات الماء في شبكة التوزيع، والتحكم في استهلاك الطاقة للإنارة العمومية، والمساهمة في تطهير بيئة الدار البيضاء الكبرى، والتحكم في التأثيرات المرتبطة بتوزيع الكهرباء، واقتراح حلول فعالة وملائمة لرهانات مدينة الغد.

وأفاد البلاغ أن “ليدك”، باعتبارها شريكا للجماعات، ستقدم في هذه الدورة من «معرض الدار البيضاء للمدن الذكية»، حلولا مبتكرة وضعتها من أجل التدبير المستدام للموارد المائية و التهيئة الحضرية المستدامة. من خلال رواق مبتكر وتكنولوجي، يبرز المفوض له البيضاوي خبرته ومهاراته المعرفية حول أربعة موضوعات: الابتكار في التدبير المستدام للموارد، الابتكار في الامتياز العملياتي، الابتكار في تدبير البنيات التحتية والابتكار في الخدمات للزبناء.

ومن بين هذه الابتكارات (إيلوتe-Lot)  الذي أطلقته “ليدك” سنة 2016، الذي هو عبارة عن منصة لامادية مخصصة للتدبير عبر الإنترنت لمشاريع المجزئين – المهيئين.

ويذكر أنه، في إطار هذه الاستمرارية، قامت ليدك سنة 2017 بإحداث منصة إلكترونية (e-Raccordement) للتدبير الشامل لدورة ربط واشتراك المقاولات في شبكة كهرباء الجهد المتوسط. وعلاوة على ذلك، قام المفوض له البيضاوي بتهيئة فضاء متعدد الخدمات للمهنيين  (LydecMultiPro)الذي هو شباك وحيد للزبناء المؤسساتيين (مقاولات كبرى، إدارات، و مجزئين – مهيئين).

وتساهم “ليدك”، من خلال هذه الأعمال والحلول المبتكرة التي تعتمدها، في جاذبية المجال الترابي للدار البيضاء الكبرى وفي تحسين إطار عيش السكان.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وزارة الصحة.. الوضعية الوبائية لداء التهاب السحايا بزاكورة لا تدعو إلى القلق

أكدت المديرية الجهوية للصحة بجهة ...