مستجدات

ساجد يستقبل وفدا يابانيا لتطوير العلاقات الاقتصادية بين البلدين

استقبل محمد ساجد وزير السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، بحضور عثمان الفردوس كاتب الدولة المكلف بالاستثمار، صباح اليوم السبت، وفدا يابانيا بمدينة الدار البيضاء، يمثل مختلف الفاعلين الاقتصاديين.

وناقش الأطراف خلال هذه المحادثات، سبل تعزيز وتطوير التعاون الاقتصادي بين المغرب واليابان، مؤكدين على الأهمية الكبرى التي طبعت الزيارة الملكية سنة 2005 الى اليابان، وكذا الجهود المتواصلة التي يبذلها جلالة الملك نصره الله في تعزيز التنمية السوسيو اقتصادية للمغرب والنهوض بها.

وأشاد hajime furuta حاكم محافظة Gifu، بدور المغرب في افريقيا واعتبار المملكة البوابة الاسيوية نحو افريقيا، من خلال موقعها الجغرافي وتواجدها القوي، منوها بالتطور المهم والملحوظ الذي تعيشه على جميع المستويات، كما أبدى المسؤول الياباني عن الرغبة في خلق جسور التعاون بين البلدين.

وعبر الوفد عن اعجابه بالبنيات التحتية التي يتوفر عليها المغرب، وكذا الثرات والحضارة العريقين للمملكة، ووضعو لذلك برنامجا خاصا للتنقل نحو مدينة فاس ومراكش للاطلاع على هذا الثرات العريق.
وتحدث الجانبان كذلك حول تطوير الاستثمارات، خصوصا السياحية منها والصناعة التقليدية و مجالاتها، وكذا الجانب المتعلق بتكوين العدائين المغاربة.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock