الرئيسية / أخبار / جهوية / مولاي بوسلهام.. البعوض يؤرق حياة سكان بالجماعة

مولاي بوسلهام.. البعوض يؤرق حياة سكان بالجماعة

رسالة 24- عبدالصمد ادنيدن //

انتشرت أسراب من حشرات البعوض “الناموس”، بجماعة مولاي بوسلهام إقليم القنيطرة، مع بداية ارتفاع درجة الحرارة، مما أصبح يؤرق حياة سكان بالمنطقة ويزعج راحاتهم.
وقال معاد العلام، رئيس شبكة جمعيات المجتمع المدني بمولاي بوسلهام إن جحافل “الناموس” بأنواعها المختلفة أضحت تُنغص على “البوسلهاميين” حياتهم وراحتهم وتقض مضاجعهم خاصة خلال الليل، موضحا أن أسراب الناموس اجتاحت جماعة مولاي بوسلهام خاصة مركز مولاي بوسلهام، دوار ارياح والدواوير المجاورة لـ “المرجة الزرقاء”.
وأوضح العلام في تصريح خص به “رسالة 24″، أنه باعتبار المنطقة قريبة من المحمية البيولوجية الكبيرة “المرجة الزرقاء” والتي تحتوي على برك مائية، فإنه خلال فصل الصيف وفترات ارتفاع درجة الحرارة تكثر الحشرات، وتنتشر بمختلف المناطق القريبة.
وتساءل العلام في ظل غياب الوسائل اللوجستيكية وتوفير كميات المبيدات للقضاء على الناموس ووقف انتشاره بالمناطق المجاورة للمرجة الزرقاء وفق تعبيره عن ماهية إمكانية تدارس الوضع من المكتب طرف الوطني للسلامة الصحية وعمالة القنيطرة وممثلوا الجماعات والسلطة المحلية لتدارك الموقف والقضاء على حشرات الناموس، داعيا الجهات المسئولة إلى اتخاذ هذه الخطوة في الوقت القريب، ومؤكدا على ضرورتها خاصة مع اقتراب فصل الصيف.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

طنجة.. السطو على مركز محاربة داء السل “بوعراقية”

رسالة 24- رشيد عبود // ...