الثلاثاء 02 مايو 2017 - الساعة الآن 10:52:56 صباحا
الرئيسية / أخبار / جهوية / طنجة.. اعتداء جديد على “مقدم” بكاساباراطا

طنجة.. اعتداء جديد على “مقدم” بكاساباراطا

رسالة 24- رشيد عبود //

علمت “رسالة 24” من مصادر متطابقة، أن عون سلطة برتبة “مقدم” يعمل بالملحقة “القيادة” الإدارية 15، التابعة للدائرة الحضرية السواني بطنجة، يسمى (ع.د)، قد تعرض صبيحة أمس الأربعاء، أثناء مزاولته لعمله بشارع الشريف السبتي، على مستوى محيط سوق الحي الجديد المعروف محليا بـ”كاساباراطا”، وهو في طريقه إلى مقر الملحقة الإدارية المذكورة، لاعتداء خطير بالسب والقذف والتهديد بالقتل والإختطاف أمام الملأ، من طرف المدعو (ف.و)، في عقده الثالث، الساكن بالحي الجديد، والذي يعمل كمساعد لأحد الباعة المتجولين “الفراشة” من الذين يحتلون الملك العام بالمنطقة.

إلى ذلك، فقد تم الاستماع إلى المقدم الضحية من قبل مصالح الدائرة الأمنية 5 في محضر قانوني، وذلك في انتظار الاستماع إلى المشتكى به من طرف نفس الضابطة القضائية بتعليمات مباشرة من النيابة العامة المختصة.

يذكر أن هذا الاعتداء، جاء بعد أقل من أسبوع من الاعتداء الجسدي الذي تعرض له الأسبوع الماضي، بحي فال فلوري، عون سلطة برتبة مقدم أيضا، يسمى (م.ب)، يعمل بالملحقة الإدارية 14، أثناء أدائه لمهامه جوار الملحقة الإدارية المذكورة.

هذا، ويأتي تسجيل هذه الاعتداءات على أعوان السلطة المحلية بطنجة، بعد إصدار وزارة الداخلية لدورية تتبنى مسطرة موحدة للدفاع عن رجال وأعوان السلطة أمام القضاء في مختلف المنازعات التي يعتبرون طرفا فيها، سواء بصفتهم مدعين أو مدعى عليهم، وذلك من خلال تكفل المصالح المركزية للوزارة بانتداب محامين متخصصين، حسب طبيعة الدعوى، وتحمل أعباء الدعاوى القضائية.

وحسب ذات الدورية المؤرخة بتاريخ 12 يناير الماضي، فقد تم تكليف الكتابة العامة للوزارة بتدبير المنازعات التي يكون رجال السلطة والأعوان طرفا فيها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عيد الأضحى.. كاميرا “رسالة 24” ترصد أجواء بيع الخروف بالهراويين (فيديو)

رسالة 24 – حميد الكمالي ...