الرئيسية / أخبار / جهوية / مراكش.. سجناء يطعنون أنفسهم بسجن الأوداية احتجاجا على إدارة السجن

مراكش.. سجناء يطعنون أنفسهم بسجن الأوداية احتجاجا على إدارة السجن

مراكش-رشيد أيلال //

عاش سجن الأوداية بضواحي مراكش على وقع ليلة دموية أول أمس الاثنين و خلال الساعات الأولى من صبيحة اليوم الثلاثاء، حينما قام مجموعة من نزلاء السجن بتوجيه طعنات مختلفة لأجسادهم بواسطة شظايا زجاج حصلوا عليه بمعرفتهم، الشيء الذي حول إحدى الزنازن إلى برك دموية.
هذا وتطلب رتق جراح النزلاء الذين أقدموا على هذه العملية غير المسبوقة استدعاء أطباء من خارج المؤسسة السجنية، للتغلب على الوضع الحرج الذي عاشه هؤلاء جراء تنفيذهم هذا الفعل بشكل جماعي.
وبحسب مصادر مطلعة لرسالة الأمة فإن عملية جرح الذات التي قام بها هؤلاء النزلاء كانت احتجاجا على ما وصفوه بالتضييق عليهم من قبل بعض الحراس محاباة لنزلاء آخرين. وأضافت مصادرنا أن بعض النزلاء الأحداث الذين تم وضعهم في السجن ذاته مؤخرا، نشب بينهم وبين نزلاء آخرين شجار عنيف، مما جعل بعض الحراس يتدخلون لتهدئة الوضع ، الأمر الذي اعتبره المحتجون مناصرة للفئة الثانية ضدهم، وأقدموا بالتالي على جرح أنفسهم تنديدا بما يعتقدون أنه ظلم في حقهم من هؤلاء الحراس.
هذا ومن المنتظر أن تعطي النيابة العامة في مراكش تعليماتها للتحقيق في حيثيات وملابسات ما وقع من أحداث دموية اعتبرها البعض غريبة عن هذه المؤسسة السجنية، للوقوف على حيثيات الوقائع وحقيقتها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

طنجة.. أرملة سبعينية تلقي بنفسها من سطح منزلها بكاساباراطا

رسالة24 – رشيد عبود // ...