الثلاثاء 02 مايو 2017 - الساعة الآن 10:52:56 صباحا
الرئيسية / اقتصاد / المغرب ـ أندونيسيا.. ساجد يؤكد على أهمية تنظيم منتديات ومعارض للتعريف بالموروث الحضاري والسياحي للبلدين

المغرب ـ أندونيسيا.. ساجد يؤكد على أهمية تنظيم منتديات ومعارض للتعريف بالموروث الحضاري والسياحي للبلدين

شكل تعزيز التعاون الثنائي محور محادثات أجراها محمد ساجد، وزير السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، مع سفير أندونيسيا المعتمد بالمملكة المغربية، سياريف سيامسوري.
وأوضح بلاغ للوزارة أن ساجد أشاد خلال هذا اللقاء بعلاقات البلدين، مبرزا مختلف أوجه التعاون بين المغرب وأندونيسيا، خاصة في مجال النقل الجوي والسياحة والصناعة التقليدية.
من جانبه، تطرق السفير إلى علاقات المغرب وأندونيسيا، مبرزا سعي بلاده إلى تعزيز هذه العلاقات والرقي بها الى مستوى العلاقات السياسية بين البلدين، كما أعلن عن اختيار المغرب ضيف شرف للمعرض الدولي للصناعة التقليدية الذي سيقام بجكارتا سنة 2019.
وفي هذا الإطار، أكد ساجد على أهمية تنظيم المنتديات والمعارض في التعريف بالموروث الحضاري والثقافي والسياحي للبلدين، ودعم الجهود من أجل تدفق السياح الأندونيسيين نحو المغرب عبر إحداث خطوط جوية مباشرة بين البلدين.
واتفق الطرفان على عقد اجتماع في القريب بين سلطتي الطيران المدني بالبلدين قصد إعداد اتفاقية جديدة تهم النقل الجوي من أجل تعزيزه.
وتم التأكيد خلال هذا اللقاء على التعاون في المجال السياحي، خاصة في مجال التكوين والاستفادة من الخبرات، فضلا عن الاتفاق على العمل على تنظيم رحلات لوكلاء الأسفار المغاربة للتعرف على السوق الأندونيسية، وتسويق المنتوج السياحي بين البلدين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

فـضـيـلة الحـوار وقيـمته الحـضــارية

“لقـد أردنا أن نبين ونــؤكد ...