الرئيسية / أخبار / دولية / ميناء الجزيرة الخضراء.. حجز أزيد من 900 كلغ من الكوكايين واعتقال 10 أشخاص

ميناء الجزيرة الخضراء.. حجز أزيد من 900 كلغ من الكوكايين واعتقال 10 أشخاص

حجزت قوات الحرس المدني الإسبانية اليوم الاثنين، كمية من المخدرات (الكوكايين ) تقدر ب 911 كلغ بميناء الجزيرة الخضراء جنوب إسبانيا وذلك خلال عملية ضد الاتجار والتهريب الدولي للمخدرات أسفرت أيضا عن إلقاء القبض على 10 أشخاص .
وأكد بيان للحرس المدني الإسباني أن جزء من كمية المخدرات التي تم حجزها خلال هذه العملية أي حوالي 437 كلغ كانت مخبأة في شاحنة من الوزن الثقيل بينما كان الكمية المتبقية من مخدر الكوكايين ( 474 كلغ ) مخبأة داخل حاوية للشحن .
وأوضح نفس المصدر أن التحريات حول هذه القضية انطلقت بناء على معلومات ومعطيات كشفت عن وجود شبكة إجرامية للاتجار والتهريب الدولي للمخدرات تعمل على تهريب كميات كبيرة من مخدر ( الكوكايين ) من منطقة ميناء الجزيرة الخضراء مشيرا إلى أن المخدرات التي كانت تصل إلى الميناء من دول أمريكا اللاتينية يتم إخفاؤها داخل حاويات محملة في الغالب بكميات كبيرة من الفواكه الاستوائية .
وأشار إلى أن عنصرين من بين الأشخاص الذين تم اعتقالهم خلال هذه العملية يشتغلان داخل الميناء وكانت مهمتهما تتحدد في رصد مكان الحاويات التي تكون محملة بالمخدرات وتسهيل عملية استخراجها مضيفا أنه بمجرد إفراغ المخدرات من الحاويات يتم نقلها على متن شاحنات من الوزن الثقيل تابعة لشركات تنشط في العادة بميناء الجزيرة الخضراء .
وحسب البيان فإن هذه العملية التي نفذتها قوات الحرس المدني تمت حين كان أفراد هذه الشبكة الإجرامية يستعدون لإخراج شحنة جديدة من المخدرات من الميناء حيث تم اعتماد منظومة فعالة للمراقبة والبحث والتحقيق مكنت من رصد وتحديد إحدى الحاويات التي كانت محملة بشحنة المخدرات وكذا الشاحنتين اللتين تم اختيارهما لتحميل هذه الكمية وتهريبها.
وأكدت نفس المصادر أنه تم خلال هذه العملية التي أشرفت عليها عناصر من قيادة الحرس المدني بكل من الجزيرة الخضراء ومالقة إلقاء القبض تسعة إسبان بالإضافة إلى مواطن يحمل الجنسية الرومانية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مليلية المحتلة.. حقوقيون يستنكرون إحياء ذكرى احتلال المدينة

رسالة24 – رشيد عبود // ...