مجتمعمستجدات

أمزازي.. المغرب يرغب في استلهام النموذج الكوري الجنوبي لتحسين فعالية نظامه التربوي

أكد وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي سعيد أمزازي، أمس الأربعاء ببوسان، أن المغرب يرغب في استلهام النموذج الكوري الجنوبي لتحسين فعالية نظامه التربوي الوطني.
ويحضر الوزير ضمن الوفد المرافق لرئيس الحكومة سعد الدين العثماني، خلال زيارة لكوريا الجنوبية يتضمن برنامجها بالخصوص المشاركة في الاجتماعات السنوية للبنك الإفريقي للتنمية.
وأجرى أمزازي بالمناسبة مباحثات مع نائب رئيس الوزراء ووزير التربية الكوري الجنوبي كيم سانغ كون همت في جزء منها مواكبة كوريا الجنوبية للمغرب في إصلاح نظامه التعليمي.
وقال الوزير في تصريح للصحافة، بهذه المناسبة، إن النظام التربوي الكوري الجنوبي يعد من بين الأفضل في العالم، مضيفا أنه تم التركيز بالخصوص على تعزيز التعاون الجامعي والأكاديمي بين البلدين.
وأضاف أن “كوريا الجنوبية بلد جد متقدم يرتكز اقتصاده على الابتكار والتكنولوجيا. ونطمح في هذا الصدد للزيادة في حركية الطلبة المغاربة”، موضحا أنه تطرق مع نظيره الكوري الجنوبي لمسأله نقل التكنولوجيا، وخاصة التكنولوجيا الحيوية الفلاحية.
وأبرز أمزازي أن مركزا مغربيا-كوريا جنوبيا للخبرة سيرى النور بالمملكة في هذا الإطار سيكون أرضية للتبادل بين الأساتذة والخبراء حول هذه القضايا.
وإلى جانب أمزازي، يضم الوفق الوزاري المرافق لسعد الدين العثماني وزير الاقتصاد والمالية محمد بوسعيد، وكاتب الدولة المكلف بالاستثمار عثمان الفردوس.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock