الثلاثاء 02 مايو 2017 - الساعة الآن 10:52:56 صباحا
الرئيسية / فن وثقافة / انطلاق المهرجان الجهوي الأول للمسرح الاحترافي.. تكريم الفنان عبد الرزاق البدوي

انطلاق المهرجان الجهوي الأول للمسرح الاحترافي.. تكريم الفنان عبد الرزاق البدوي

جرى مساء أمس الأحد بالعاصمة الاقتصادية ، رفع الستار عن المهرجان الجهوي الأول للمسرح الاحترافي ، بتكريم الفنان المسرحي عبد الرزاق البدوي ، الذي يعد أحد رواد الفن الرابع على المستوى الوطني . وبمناسبة هاته التظاهرة ، التي تنظمها جهة الدار البيضاء سطات بشراكة مع فرقة مسرح الكاف حتى ثامن يونيو الجاري ، تم تسليم درع التكريم الخاص بهاته الدورة ، للفنان عبد الرزاق البدوي ، بحضور والي الجهة السيد عبد الكبير زاهود ، ورئيس مجلس الجهة السيد مصطفى الباكوري ، وعدد كبير من الفنانين المسرحيين والباحثين في مجال الفن الرابع.
وأبرز مصطفى الباكوري في كلمة خلال حفل الافتتاح، أن جهة الدار البيضاء سطات ، التي تولي أهمية كبيرة للحقل الثقافي عامة ، والمسرح خاصة ، أخذت على عاتقها المساهمة في الدينامية الثقافية التي تشهدها مختلف مناطق الجهة ، وذلك من خلال عدة مشاريع وبرامج تروم إبراز وتنمية الغنى الثقافي المحلي.
وبعد أن أشار إلى أن الحقل الثقافي عامة ، والمسرح خاصة ، ساهما في بناء المغرب الحديث ، ومغرب ما بعد الاستقلال ، قال إن الدار البيضاء أنتجت العديد من أعلام المسرح ، منهم من انتقل إلى دار البقاء ، ومنهم يواصل العطاء ، ومنهم شباب ، قاسمهم المشترك هو امتلاكهم قدرات فنية هامة جدا.
واعتبر أن هذا المهرجان يعد فرصة لاستحضار مختلف قضايا المسرح ، فضلا عن تكريم أعلام مسرحية ، معربا في الوقت ذاته عن أمله في مواصلة هذا الطريق من خلال هاته التظاهرة ، ومبادرات أخرى تغطي مجالان فنية كالسينما والغناء.
أما الفنان عبد الإله عاجل مدير المهرجان ، فقد أكد على الأهمية الكبيرة التي تكتسيها هاته التظاهرة ، التي تعد لحظة لإحياء الدينامية الفنية التي شهد المغرب في فترات سابقة ، واستطرد قائلا ” لقد ابتعدنا كثيرا عن المسرح ، وابتعد عنا الجمهور، لأننا ابتعدنا عن أنفسنا “.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اكادير.. انطلاق فعاليات الدورة العاشرة للمهرجان الدولي للشريط الوثائقي “فيدا دوك”

رسالة 24- علية بوغدير// انطلقت ...