الرئيسية / أخبار / جهوية / مراكش.. ساكنة الويدان يعيشون في جحيم قطاع الطرق

مراكش.. ساكنة الويدان يعيشون في جحيم قطاع الطرق

رسالة 24- رشيد أيلال //

تعيش سكان الجماعة القروية الويدان لتابعة لإقليم مراكش، خلال الأسابيع الأخيرة على وتيرة قلق داهم حول حياتهم إلى جحيم، ويتعلق الأمر بتنامي نشاط العصابات التي تقوم بسلب المارة كل ما لديهم تحت التهديد بالسلام الأبيض في العديد من مناطق الجماعة المذكورة.

هذا وسجل تنامي عدد الشكايات المقدمة لدى مصالح الدرك الملكي خلال الآونة الأخيرة، والمتعلقة بعمليات ضد مواطنين تعرضوا لسلب كل ما كان بحوزتهم من طرف هذه العصابات الإجرامية التي بات نشاطها مكثفا وفي أماكن متفرقة.

وتعد مناطق “تلاغت” و”بكارة” و”سوق السبت” التابعة للجماعة القروية الويدان من أكثر المناطق التي تشهد عمليات متنوعة لقطاع الطرق، الشيء الذي دعا ساكنة هذه المناطق إلى الاستغاثة من أجل إنقاذها من براثن هذه العصابات التي لم تعد تخشى أحدا، بل باتت تعترض سبيل المواطنين في واضحة النهار.

إلى ذلك علمت “رسالة 24” من مصادر موثوقة أن أيام العيد الثلاثة شهدت تعرض أربعة مواطنين لعمليات متفرقة، من طرف قطاع الطرق، حيث تم سلبهم دراجاتهم النارية وهواتفهم النقالة وكل ما كان بحوزتهم من مبالغ مالية، تحت طائلة التهديد بسلب حياتهم بواسطة أسلحة بيضاء.

وجدير بالذكر أن منطقتي الويدان وأولاد حسون تعد من أكثر المناطق نشاطا في مجال ترويج المخدرات ومسكر الماحيا، حيث غدت الجماعة وكرا لهذه العصابات الإجرامية التي تتنامى بشكل ملحوظ.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

طنجة.. اعتقال “أوري” الذي ظهر في شريط فيديو يهدد “عيوش”

رسالة24 – رشيد عبود // ...