الثلاثاء 02 مايو 2017 - الساعة الآن 10:52:56 صباحا
الرئيسية / دولية / مراكش.. افتتاح أشغال المؤتمر الثالث لوزراء التعليم العالي للبلدان الفرانكفونية

مراكش.. افتتاح أشغال المؤتمر الثالث لوزراء التعليم العالي للبلدان الفرانكفونية

رسالة24-رشيد أيلال //

انطلقت صبيحة اليوم الجمعة أشغال المؤتمر الثالث لوزراء التعليم العالي للبلدان الفرنكفونية بمراكش، بحضور سعيد أمزازي وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، وبمشاركة 40 دولة فرنكفونية، لتدارس “مبادرة التطوير الرقمي في الفضاء الجامعي الفرانكفوني” تحت الرعاية السامية لصاحب لجلالة الملك محمد السادس أيده الله بنصره.

وعبر أمزازي خلال كلمته الافتتاحية عن فخر المغرب لاحتضان هذه الدورة التي يعول عليها في تقديم مشاريع الدول المشاركة في هذه المؤتمر لرقمنة جامعاتها، كما يشكل فرصة من أجل الوقوف على مدى تفعيل القرارات والتوصيات المتخذة من خلال الدورتين الماضيتين، والعمل والبحث المتواصل عن الآليات الكفيلة بتمويل التطوير الرقمي.

ونبه سعيد أمزازي إلى أن الأهم هنا هو استدامة مشروع الجامعة الذكية، وذلك يقتضي بأن يكون هناك صندوق لتمويل هذه المشاريع، مؤكدا في ذات السياق على أن المغرب بلغ شأنا متقدما في هذا المجال.

وفي تصريح خص به رسالة24 أكد وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي على أن المغرب يعمل على مشروع تعميم خدمة الولوج للانترنيت في الجامعات وفي الأحياء الجامعية في إطار رقمنتها، كما أن الوزارة بصدد إطلاق ورش وطني على صعيد، تكوين الأساتذة من أجل تأهيلهم للمارسات جديدة ومبتكرة في هذا المجال، بعد انتقائهم، والمغرب سيعمل على تقديم هذه الأوراش لشركائه الأفارقة، سواء في هذا الفضاء الفرنكفوني أو في فضاءات أخرى.

وجدير بالذكر أن هذه الدورة المنطمة خلال الفترة الممتدة من 20 إلى 22 من يونيو الجاري بمبادرة من المملكة المغربية بدعم من الوكالة الجامعية للفرانكفونية (AUF) والمنظمة الدولية للفرانكفونية(OIF).

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الخطوط الملكية المغربية.. إلغاء بعض الرحلات بسبب “إضراب” الربابنة

ألغت شركة الخطوط الملكية المغربية ...