الرئيسية / أخبار / دولية / تونس.. مقتل 9 من قوات الشرطة في “هجوم إرهابي”

تونس.. مقتل 9 من قوات الشرطة في “هجوم إرهابي”

لقي تسعة من قوات الحرس الوطني التونسي مصرعهم اليوم الأحد في “هجوم إرهابي” في غرب البلاد قرب الحدود مع الجزائر في أكبر هجوم من نوعه منذ 2015. وأوضحت وكالة الأنباء الرسمية في تونس، ” أن الكمين نصبته مجموعة إرهابية قرب الطريق الرابط بين محمية الفائجة ومنطقة الصريا”.

وذكرت وكالة الأنباء التونسية استنادا إلى مصدر أمني أن أعوان الحرس الوطني التونسي كانوا في دورية عادية، على متن سيارتين رباعيتي الدفع في هذه المنطقة الحدودية مع الجزائر عند حصول الاعتداء برمي قنبلة يدوية على السيارة الأمنية الأولى وحصول مواجهات بعد ذلك بالأسلحة النارية بين عناصر الحرس الوطني والمجموعة الإرهابية.
وعلى إثر هذا الهجوم، كلف رئيس الحكومة التونسي يوسف الشاهد، كلا من وزير العدل ووزير الداخلية بالنيابة غازي الجريبي وآمر الحرس الوطني العميد شكري الرحالي، بالتوجه إلى منطقة عين سلطان، لمتابعة مستجدات الحادث، وفق ما أفاد به مصدر حكومي.
وأدان محمد الناصر رئيس مجلس نواب الشعب التونسي (البرلمان)، الهجوم في برقية نعي جاء فيها أن “يد الغدر والإرهاب تستهدف مرة أخرى بواسلنا من أبطال المؤسسة الأمنية، في عمل جبان يترجم يأس هذه المجموعات المتطرفة، التي تسعى إلى ترويع الشعب وترهيبه عن مواصلة المسار الديمقراطي”.
وأعرب الناصر عن يقينه من أن “هذه العمليات التي يقدم عليها أعداء قيم الإنسانية ومبادىء الديمقراطية، لن تزيد الشعب التونسي إلا عزما وإصرارا على مواصلة البناء والعمل والتقدم بالبلاد”.

ويذكر أن تونس تعرضت لثلاث هجمات كبرى في عام 2015 استهدف اثنان منها سياحا في منتجع بمدينة سوسة ومتحف باردو وأسفر عن مقتل عشرات السياح الغربيين. وفي هجوم آخر وقع في نهاية 2015 قتل 14 من الحرس الرئاسي عندما فجر مهاجم حافلتهم. وتعيش البلاد حالة طوارئ منذ ذلك الوقت.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الدروة.. نهاية بارون المخدرات “ولد الجزار” صاحب أكتر من 100 مذكرة بحث في حقه على الصعيد الوطني

رسالة 24 مصطفى العلوة // ...