الرئيسية / فن وثقافة / كاتب مغربي ضمن الفائزين بجوائز فلسطين الثقافية في دورتها السابعة

كاتب مغربي ضمن الفائزين بجوائز فلسطين الثقافية في دورتها السابعة

فاز الكاتب والروائي المغربي، عبد السميع بنصابر، بإحدى جوائز فلسطين الثقافية في دورتها السابعة (2018)، التي تنظمها مؤسسة فلسطين الدولية، وتشمل مجالات الفكر والأدب والشعر والفن التشكيلي والكاريكاتير والتصوير الفوتوغرافي.
وأعلنت المؤسسة (مقرها الرئيسي بالأردن)، خلال حفل نظم أول أمس بعمان، عن تتويج سبعة مبدعين من بلدان عربية مختلفة (الأردن، المغرب، فلسطين، مصر)، من بينهم المغربي بنصابر الذي فاز بجائزة غسان كنفاني في الأدب (القصة القصيرة)، عن مجموعته القصصية “رحلة المجذوب الأخيرة”.
ووفق بيان للمؤسسة، اليوم الاثنين، أكد عضو مجلس الأمناء، الرئيس التنفيذي لمؤسسة فلسطين الدولية، أسعد عبد الرحمن، أن هذه الجوائز، فضلا عن أنها تشكل تحفيزا لشباب الأمة العربية وأنصار القضية الفلسطينية من غير العرب أيضا، على ممارسة الإبداع اقتداء بالمبدعين المحتفى بهم، “فهي كذلك توكيد على ما قام به المبدعون الفلسطينيون الكبار في أعمالهم، من اجل الحفاظ على الحقوق الوطنية الفلسطينية والقومية العربية غير القابلة للتصرف”.
ويذكر أن عدد المشاركات المستوفية لشروط الاشتراك في الدورة الحالية (عام 2018) بلغ 249 عملا تمثل عددا من أقطار العالم المختلفة.
ويبلغ إجمالي قيمة الجوائز، التي تحمل كل منها إسم مبدع عربي كبير، 30 ألف دولار (5 آلاف دولار لكل جائزة) يقدمها سنويا أصدقاء المؤسسة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ساجد.. جلالة الملك أعاد الاعتبار لمهن الصناعة التقليدية مما مكنها من الازدهار وتحقيق إقلاع بقطاع السياحة

تنظم المؤسسة الوطنية للمتاحف بدار ...