الرئيسية / أخبار / مجتمع / قضية أطر الأكاديميات غير مدرجة في جدول أعمال وزارة التربية الوطنية

قضية أطر الأكاديميات غير مدرجة في جدول أعمال وزارة التربية الوطنية

من المرتقب أن تستأنف وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، جلسات الحوار القطاعي مع النقابات التعليمية الأكثر تمثيلية، الأسبوع القادم لتدارس ملف الترقية بالشهادات، والأساتذة المكلفين بأسلاك غير سلكهم، والمساعدين التقنيين، فيما لن يتم تدارس ملف المتعاقدين.

وعلمت “رسالة 24” أن التنسيقية الوطنية للأساتذة المتعاقدين ما تزال تواصل الإضراب بشكل متوال دون أن تفكر في مصلحة التلاميذ الذين سيجتازون لامتحانات الإشهادية، حيث ستخوض يوم غد الخميس إضرابا وطنيا، لإدماج جميع الأستاذات والأساتذة في أسلاك الوظيفة العمومية.

وفي السياق ذاته، استغربت مصادر من التنسيقية، تجاهل الوزارة الوصية لملفها خلال جلسة الحوار المرتقبة مع النقابات القطاعية، مشيرة إلى أن الإقصاء لن يزيدها إلا قوة وتصعيدا في أفق تحقيق مطلبها، وتابعت “كنا ننتظر تجاوبا من لدن الوزارة لحسن ملفنا وتسويته تسوية نهائية، سيما بعد العنف الذي طال احتجاجاتنا إلى جانب الاقتطاعات التي تمس أجورنا، فإذا بنا نتفاجئ بتغيب ملفنا من التفاوض، ولذلك سنواصل الإضراب والصمود بطرق غير مسبوقة.

يذكر أن التنسيقية السالفة الذكر، ترفض نظام التوظيف الجهوي، بدعوى أنه غير منصف وبحاجة إلى تعديل كما تطالب بالتسجيل في نظام الصندوق المغربي للتقاعد، أسوة بزملائها المرسمين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تطوان.. محاولة انتحار فاشلة لمحامية متمرنة

رسالة24 – رشيد عبود // ...