الرئيسية / أخبار / مجتمع / الحسيمة.. العثور على طائرة “هليكوبتر” صغيرة بمنطقة كتامة

الحسيمة.. العثور على طائرة “هليكوبتر” صغيرة بمنطقة كتامة

رسالة24 – رشيد عبود //

أفادت مصادر محلية متطابقة، أن المصالح المعنية عثرت ليلة أمس الثلاثاء، صباح اليوم الأربعاء، على طائرة هليكوبتر “مروحية” صغيرة الحجم، بعدما ما تم التخلي عليها من قبل مجهولين، بمنطقة خلاء بالنفوذ الترابي للجماعة القروية مولاي احمد الشريف، دائرة كتامة، بإقليم الحسيمة.

وأوضحت المصادر ذاتها، أنه تم العثور على المروحية المشبوهة وهي من نوع “كليبر” زرقاء اللون، من التي يشتبه في استخدامها عادة في نقل المخدرات بين الضفتين، على مستوى دوار “وارك” التابع للجماعة الترابية المذكورة.

وذهبت المصادر نفسها، أن تكون المروحية المتخلى عنها في هذا المكان المعزول لأسباب مجهولة، تستعمل في تهريب المخدرات جوا، بعد تشديد الخناق على شبكات التهريب الدولي للمخدرات عبر المسالك البحرية والبرية، خاصة بعد اغلاق الحدود منذ السنة الماضية في إطار تنزيل الاجراءات الوقائية المتخذة ضمن حالة الطوارئ الصحية لمحاصرة فيروس كورونا المستجد، والحد من انتشاره.

هذا، وقد فتحت مصالح الدرك الملكي المعنية، بحثا شاملا حول ظروف وملابسات الواقعة، بإشراف مباشر من النيابة العامة المختصة، لتحديد هوية المروحية والمسار الذي قطعته قبل وصولها إلى هذا المكان، عن طريق إخضاع ذاكرة لوحة القيادة الإلكترونية للفحص التقني بالمختبر العلمي للدرك الملكي، والكشف عن أصحابها المفترضين، وكذا الغرض الحقيقي من تواجها بهذا المكان.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تطوان.. محاولة انتحار فاشلة لمحامية متمرنة

رسالة24 – رشيد عبود // ...