الرئيسية / أخبار / جهوية / الفحص أنجرة.. العامل “مرزوقي” يلتقي بمهنيي النقل الدولي

الفحص أنجرة.. العامل “مرزوقي” يلتقي بمهنيي النقل الدولي

رسالة24 – رشيد عبود //

عقد عبد الخالق مرزوقي، عامل إقليم الفحص أنجرة، بحر الأسبوع المنصرم، لقاء تواصليا مع بعض ممثلي مهني النقل الدولي والوطني العاملين بميناء طنجة المتوسط​ للبضائع، وذلك قصد الإستماع للمشاكل التي يشتكي منها المهنيون وتواجههم على مستوى هذا الميناء الاستراتيجي الهام، بحضور باشا الميناء، وجمعية البوغاز لسائقي الوزن الثقيل، بالإضافة إلى بعض ممثلي أرباب الشركات والسائقين المهنيين المعنيين بالأمر.

وثمن ممثلو المهنيين في بداية اللقاء، المجهودات التي ما فتئ يقوم بها عامل الإقليم من أجل الرقي بقطاع النقل، والإهتمام الذي يخصه لهذا الأخير، كما استعرضوا في ذات الوقت، الإشكاليات التي تؤرق السائق المهني داخل الميناء المتوسطي، ومنها ما يتعلق بالمرافق الإدارية والصحية، وما يتعلق أيضا بالتنظيم والتسيير على مستوى منصتي التصدير والإستيراد، مع تسليط الضوء على أهمية السائق المهني، والدور الذي يلعبه في تنمية الإقتصاد الوطني.

وبعد تدخل جميع الأطراف، أعطى مرزوقي تعليماته للسلطة المحلية بالميناء المتوسطي لوضع برنامج إجتماعات دورية وشهرية مع المهنيين لعلاج كل الإشكاليات العالقة، كما وعد المهنيين بالوقوف على جميع مشاكلهم وعلاجها في أقرب الآجال.

هذا، وتعلق كثير الآمال على مرزوقي للنهوض بالميناء المتوسطي منذ تعيينه من قبل صاحب الجلالة يوم 2 فبراير سنة 2015، عاملا بالإقليم، وذلك لدرايته الكبيرة بتدبير الموانئ بحكم تخصصه الجمركي.

وبدأ عامل اقليم الفحص أنجرة، مساره المهني بالمديرية العامة للجمارك والضرائب غير المباشرة سنة 1980، كمفتش بدائرة الرباط، ثم انتقل بعد ذلك إلى مطار محمد الخامس، ابتداء من 28 ماي 1994، حيث شغل مهام مفتش وآمر بالصرف إلى غاية 5 ماي 1997، تاريخ تعيينه كرئيس مصلحة بميناء الدار البيضاء.

وفي سنة 2001، عين مرزوقي رئيسا لدائرة جمركية بطنجة، ثم مديرا جهويا للشمال الغربي بتاريخ فاتح شتنبر 2005، فمديرا جهويا بميناء الدار البيضاء في 2 يناير 2009، كما شغل منصب المدير الجهوي للجمارك والضرائب غير المباشرة بالدار البيضاء منذ 15 شتنبر 2013، إلى غاية تعيينه عاملا على إقليم الفحص أنجرة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تطوان.. محاولة انتحار فاشلة لمحامية متمرنة

رسالة24 – رشيد عبود // ...