الرئيسية / صحة / تعرف على خصائص السلالة الهندية من فيروس كورونا

تعرف على خصائص السلالة الهندية من فيروس كورونا

تشهد الهند ارتفاعا حادا للإصابات بفيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” كما أن سلالة جديدة من الفيروس تزداد، حيث تعرف السلالة الجديدة بـالتحور “variant” هي نسخة من الفيروس التي تضم مجموعة من الطفرات، وهو ما يعني أن كل سلالة متحورة تضم مجموعة من الطفرات.

يعتقد أن هذا المتحور قد يكون قادرا على الانتشار بسهولة أكبر من الأشكال السابقة للفيروس، هذا بسبب طفرة يحملها تسمى “إل 452 آر والتي تؤثر على بروتين السنبلة للفيروس، وهو المفتاح الذي يستخدمه الفيروس للدخول لخلايا الجسم.

وحسب دراسات أجريت على المتحور الجديد،  فقد تم اكتشافه في كاليفورنيا واسمه “بي 1427” “B1427” على نفس طفرة “إل 452 آر” (L452R) وتشير التقديرات إلى أنه أكثر قابلية للانتقال بحوالي 20بالمئة من الشكل السابق لفيروس كورونا الذي كان ينتشر خلال الموجة الأولى.

فيما تثير هذه الخصائص مخاوف من أن تكون لدى المتحورة الهندية، مقاومة أشد للقاحات الحالية ضد فيروس كورونا، والتي طورت للتعرف على بروتين شوكة سلالات سابقة من الفيروس، لكن لم يثبت هذا في الوقت الحالي.

بالإضافة إلى ذلك قالت وكالة الصحة العامة الفرنسية في تحليلها الأخير، للمخاطر المتعلقة بالمتحورات الناشئة، “في هذه المرحلة لم يتم إثبات أي صلة بين ظهور هذه المتحورة والتدهور الأخير للوضع الوبائي” في الهند.

يذكر أن السلطات المغربية قررت، تعليق الرحلات الجوية مع الهند، بسبب الحالة الوبائية المقلقة وتسجيل عدد كبير من الإصابات بفيروس كورونا.

هذا وقد وأعلن المكتب الوطني للمطارات أن قرار تعليق الرحلات مع الهند يدخل حيز التنفيذ ابتداء من 24 أبريل الجاري وإلى إشعار آخر، فيما قرر المغرب، تأجيل منع السفر عبر الرحلات الجوية من وإلى 53 دولة، حتى إشعار آخر، بسبب السلالة المتحورة لفيروس كورونا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تطوان.. محاولة انتحار فاشلة لمحامية متمرنة

رسالة24 – رشيد عبود // ...