الرئيسية / أخبار / مجتمع / أصيلة.. انفجار قنينة غاز بقارب للصيد التقليدي داخل الميناء (ڤيديو)

أصيلة.. انفجار قنينة غاز بقارب للصيد التقليدي داخل الميناء (ڤيديو)

رسالة24 – رشيد عبود //

شب مساء أمس الثلاثاء، حريق مهول في قارب للصيد التقليدي داخل الحوض المائي لميناء الصيد التقليدي بأصيلة، ملحقا أضرارا مادية فادحة بالقارب وفي لوازم ومعدات الصيد التي كانت على ظهره، دون أن يسجل الحادث أي إصابات أو خسائر في الأرواح.

وأوضحت مصادر مهنية بحرية مقربة، أن النيران إندلعت بشكل مفاجئ بقارب الصيد التقليدي المسمى “ر” المسجل بميناء أصيلة، لأسباب لا زالت لحد الآن مجهولة، وفي ظروف غير محددة، علما أن انفجار قنينة الغاز التي كانت بداخله وسمع دويه المرعب من بعيد بالإضافة إلى سرعة الرياح، ساهم بدوره وبشكل كبير في تأجج ألسنة لهب النيران واندلاع الحريق بشكل خاطف بمرافق القارب المنكوب وتجهيزاته.

وساهم التدخل الفوري لعناصر الوقاية المدنية، الذين عملوا على محاصرة الحريق للحيلولة دون انتقاله إلى باقي القوارب المجاورة التي كانت ساعة الحريق راسية بالحوض المائي، قبل أن يتمكنوا من السيطرة عليه بالكامل في زمن قياسي، مجنبين هذا المرفأ الهام ومهنيي قطاع الصيد البحري كارثة حقيقية.

وقد فتحت مصالح المركز المحلي للدرك الملكي البحري بمدينة أصيلة، بحثا شاملا حول ظروف وملابسات الواقعة، بتعليمات مباشرة من النيابة العامة المختصة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تطوان.. محاولة انتحار فاشلة لمحامية متمرنة

رسالة24 – رشيد عبود // ...