الرئيسية / أخبار / دولية / إسبانيا.. اعتقال 3 مغاربيين على صلة بـ “داعش” في غرناطة

إسبانيا.. اعتقال 3 مغاربيين على صلة بـ “داعش” في غرناطة

رسالة24 – رشيد عبود //

في إطار محاربة “الاٍرهاب الجهادي”، وبتعليمات من المحكمة المركزية رقم 5، ، قامت فرقة العمليات الخاصة GEO التابعة للشرطة الوطنية الإسبانية، فجر أول أمس الثلاثاء، باقتحام منزلين شمال مدينة غرناطة، واعتقلت 3 أشخاص، قالت عنهم مصادر قضائية، بأنهم “عرب” ، دون تحديد جنسياتهم ولا أعمارهم.

ويتهم الموقوفون الثلاثة، بالانتماء لتنظيم داعش الإرهابي المتطرف، وبأنهم كانوا مختبئين في أوكار آمنة بغرناطة، وأن أحدهم لا يتوفر على أوراق الإقامة بإسبانيا.

وبأمر من محكمة العدل بغرناطة، تم إيداع جميع الموقوفين سجن “البولوتي” بغرناطة، وذلك في انتظار ترحيلهم إلى العاصمة مدريد للمثول أمام المحكمة المركزية خلال نهاية الأسبوع الجاري.

وفي غياب أية معلومات أخرى، بسبب سرية البحث، فقد ربط متتبعون هذا الملف بواقعة مقتل الصحافيين الإسبانيين (ديفيد بييان)، و(روبرتو​ فرايلي)، بالإضافة إلى مواطن يعتقد أنه إيرلندي، الإثنين الماضي، في منطقة فادا نغورما-باما شرق بوركينافاسو في هجوم مسلح قاده إرهابيون، في حين ربطت بعض المنابر الإعلامية الإسبانية الأخرى، اعتقال العرب الثلاثة، لارتباطهم بخلية “داعش” التي تم تفكيكها الخميس، 11 فبراير الماضي، بالدنمارك، حيث أعلن ساعتها مدير العمليات بالمخابرات الدنماركية، عن توقيف 14 شخصا بشبهة التحضير لهجوم بمتفجرات، وبأن لديهم دوافع “إسلامية متطرفة” .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وزارة الصحة تفند مضمون تدوينة تحمل بروتوكولا علاجيا خاصا بمرض (كوفيد-19)

فندت وزارة الصحة، اليوم الخميس، ...