اقتصادمستجدات

شفشاون.. تنظيم الأبواب المفتوحة لريادة الأعمال

رسالة24 -رشيد عبود //

تنفيذا للتوجيهات السامية للملك محمد السادس التي جاءت في الخطاب السامي بتاريخ 11 أكتوبر 2019، بمناسبة افتتاح الدورة الخريفية للبرلمان، حول إطلاق “البرنامج المندمج لدعم وتمويل المقاولات” الذي فتح آفاقا جديدة في مجال إنعاش المشاريع الاقتصادية للشباب باعتبارها إحدى محركات الاقتصاد الوطني، يحتضن مجمع محمد السادس للثقافة والفنون والرياضة بشفشاون، اليوم الخميس، 27 ماي الجاري، الأبواب المفتوحة لريادة الأعمال.

وتُنَظم هذه الأبواب المفتوحة، بتنسيق بين المركز الجهوي للاستثمار لجهة طنجة تطوان الحسيمة، والوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات، تحت إشراف والي الجهة، وبشراكة بين عمالة إقليم شفشاون، ووكالة إنعاش وتنمية الشمال.

وجاء في بلاغ الأبواب المفتوحة، أن الملتقى الذي يحمل شعار “إلتقائية برامج دعم إنشاء المقاولات، رافعة للإدماج الاقتصادي للشباب”، يأتي بهدف إنعاش الحس المقاولاتي وتحقيق التكامل بين مختلف برامج دعم خلق المقاولة بالإقليم.

كما يهدف اللقاء، إلى تنمية الحس المقاولاتي بالجهة، ومواكبة أصحاب المشاريع وتنمية أقاليم الشمال، بتمكين الشباب حاملي المشاريع بإقليم شفشاون من ربط الصلة مع مختلف الفاعلين في منظومة ريادة الأعمال، قصد الاستفادة من التوجيه والمواكبة، وكذا التواصل المباشر مع البنوك لبحث امكانيات التمويل التي يتيحها “البرنامج المندمج لدعم وتمويل المقاولات”، بهدف استغلال فرص الاستثمار التي يزخر بها اقليم شفشاون من جهة، وتحقيق الإدماج الاقتصادي لشباب هذا الإقليم من جهة أخرى.

وسيتم بهذه المناسبة، وضع فضاءات خاصة رهن إشارة البنوك والفاعلين في منظومة ريادة الأعمال، من القطاعين العمومي والجمعوي، من أجل تنظيم لقاءات مباشرة مع شابات وشباب المدينة الزرقاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock