الرئيسية / أخبار / مجتمع / الإناث يحصلن على المراكز الأولى في إمتحانات البكالوريا

الإناث يحصلن على المراكز الأولى في إمتحانات البكالوريا

تربعت الإناث على عرش نتائج البكالوريا، بعدما حصدن أعلى المعدلات العامة المحصل عليها على المستوى الوطني، لسنة 2021.

حصلت 8 إناث على المراكز الأولى وطنيا، ضمن العشرة الأوائل، حيث حلت أمينة الزروالي الرتبة الأولى بحصولها على 19.53، شعبة العلوم الفيزيائية خيار فرنسي، لتأتي في المرتبة الثانية، اركيك ضحى، بمعدل 19,49، عن جهة بني ملال خنيفرة، وهي المتخصصة في العلوم الفيزيائية  خيار فرنسية، والمرتبة الثالثة، كانت من نصيب ندى بوخريس من جهة سوس ماسة في تخصص العلوم الفيزيائية خيار فرنسية، بمعدل 19,48.

فيما جاءت الزروالي إيمان، في المرتبة الرابعة بإحرازها معدل 19.46، في تخصص العلوم الفيزيائية – خيار فرنسية، أما مداق شيماء، في المرتبة الخامسة، عن جهة مراكش آسفي العلوم الرياضية “أ” – خيار فرنسية بمعدل 19,42، يليها استيتو أكرم، من جهة طنجة تطوان الحسيمة العلوم الفيزيائية – خيار فرنسية، بمعدل 19,41.

وبالنسبة للمرتبة السابعة، كانت من نصيب بلكيال علاء، من جهة مراكش آسفي، بمعدل 19,37، وتخصصه العلوم الفيزيائية – خيار فرنسية،تم، البوصيري مروى من جهة الدارالبيضاء سطات، وحصلت على معدل 19.34 في تخصص العلوم الفيزيائية – خيار فرنسية، وأيضا شوقي شيماء في المرتبة التاسعة، ببني ملال خنيفرة العلوم الفيزيائية – خيار فرنسية 19,33

فيما حلت في المرتبة العاشرة التلميذة 10 آيت حسين آية، من جهة الدار البيضاء سطات، بحصولها على 19.32 في تخصص العلوم الفيزيائية – خيار فرنسية.

فيما بلغ عدد الناجحين الممدرسين بالتعليم العمومي والخصوصي في الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا 2021، حسب الوزارة، 221.031 ناجحة وناجحا، بنسبة نجاح بلغت 68,43 بالمائة مقابل 63,08بالمائة في الدورة نفسها لعام 2020.

وأورد بلاغ للوزارة أن نسبة النجاح لدى الممدرسين في قطب الشعب العلمية والتقنية بلغت 66,55 بالمائة من مجموع الحاضرين في اختبارات هذه الشعب.

أما في قطب الشعب الأدبية والأصيلة، فقد بلغت هذه النسبة 73,29بالمائة من مجموع الحاضرين في اختبارات هذه الشعب.

وبالنسبة إلى المسالك الدولية للبكالوريا المغربية التي اجتازها 90.016 مترشحة ومترشحا، فقد بلغت نسبة النجاح 78,35بالمائة، فيما بلغت بالنسبة إلى مسالك البكالوريا المهنية 59,52 بالمئة من مجموع الحاضرين في اختبارات هذه المسالك والذين يبلغ عددهم 6205 من المترشحات والمترشحين.

وأشادت الوزارة، بالمناسبة، بالمجهودات المبذولة من طرف نساء ورجال التربية والتكوين والسلطات المحلية والأمنية والصحية وكافة المتدخلين في إنجاح هذا الاستحقاق الوطني الهام وتحصين مصداقية شهادة البكالوريا الوطنية في ظرفية استثنائية طبعتها التدابير الوقائية المتخذة جراء تفشي فيروس كورونا، داعية إلى مواصلة الجهود من أجل إنجاح محطة الدورة الاستدراكية والتي ستنظم وفق نفس الإجراءات الاحترازية

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وزارة الصحة تفند مضمون تدوينة تحمل بروتوكولا علاجيا خاصا بمرض (كوفيد-19)

فندت وزارة الصحة، اليوم الخميس، ...