الرئيسية / أخبار / جهوية / المضيق الفنيدق.. حملات تحسيسية بالشواطئ للوقاية من “كورونا”

المضيق الفنيدق.. حملات تحسيسية بالشواطئ للوقاية من “كورونا”

رسالة24 – رشيد عبود //

تعرف شواطئ عمالة المضيق-الفنيدق، منذ نهاية الأسبوع المنصرم، حملات تحسيسية متواصلة ومكثفة، لحث المواطنين والمواطنات على الالتزام التام بالإجراءات الصحية الاحترازية للوقاية من تفشي فيروس كورونا المستجد.

وتقوم فرق مكونة من ممثلي السلطات المحلية والجماعات الترابية وجمعيات المجتمع المدني، بجولات يومية على​ طول الشواطئ الواقعة في نفوذ تراب عمالة المضيق الفنيدق، وكدا الشوارع والساحات والفضاءات العمومية، لحث المواطنين والمواطنات على أهمية احترام التدابير الوقائية لاحتواء جائحة كوفيد-19، لاسيما ارتداء الكمامات الواقية والالتزام بقواعد النظافة والتباعد الجسدي وتجنب الازدحام والتجمعات غير الضرورية.

كما تسهر هذه الفرق، على فرض الالتزام بالبروتوكول الصحي المعتمد بكافة الفضاءات العمومية المفتوحة للمواطنين، من قبيل الأسواق والمقاهي والمطاعم والمؤسسات الفندقية والمحلات التجارية، بهدف تعزيز الوعي بالوقاية والحد من تفشي حالات كوفيد-19، بعمالة المضيق الفنيدق، التي تعتبر من بين أهم الوجهات السياحية الداخلية بالمغرب خلال فصل الصيف.

وتشكل هذه الحملات، مناسبة لدعوة سكان المنطقة وزوارها خلال فصل الصيف، لتوخي أقصى درجات الحيطة والحذر، والتقيد بشكل صارم بالاجراءات الوقائية التي فرضتها السلطات العمومية، لضمان سلامة المصطافين وتفادي انتكاسة الوضع الوبائي، حسب تحذيرات وزارة الصحة.

وتأتي هذه الحملات التوعوية، في ظل الارتفاع الملحوظ في عدد الاصابات بالعدوى الوبائية على المستوى الوطني عامة، وبجهة طنجة تطوان الحسيمة خاصة، حيث أكدت نتائج الرصد الوبائي لوزارة الصحة، تسجيل 107 حالة​ إصابة جديدة، أمس الأربعاء، بهذه الجهة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وزارة الصحة تفند مضمون تدوينة تحمل بروتوكولا علاجيا خاصا بمرض (كوفيد-19)

فندت وزارة الصحة، اليوم الخميس، ...