مجتمع

شفشاون.. العامل “ودان” يدعو للتصدي لجائحة كورونا بالإقليم

رسالة24 – رشيد عبود //

ترأس محمد العلمي ودان، عامل إقليم شفشاون، مساء الاثنين الماضي، بقاعة الاجتماعات بمقر العمالة، اجتماعا طارئا خصص للتحسيس بخطورة الوضع الوبائي بالاقليم، بحضور عدة مسؤولين، وفعاليات مدنية.

وأكد عامل الإقليم في كلمة له بالمناسبة، على أهمية مواصلة الجميع لمختلف تدابير اليقظة لمواجهة التطورات الحاصلة المتعلقة بارتفاع حالات الإصابة بالعدوى، وظهور حالات متحورة من الوباء.

كما دعا “ودان”، إلى الرفع من إيقاع الحملات التحسيسية، وتحمل الجميع لمسؤولياتهم كل من موقعه، خاصة بعد عيد الأضحى المبارك، خصوصا في الشريط الساحلي الذي يعرف توافد العديد من الزوار على شواطئ هذه المناطق خلال الصيف.

من جانبهم، أشاد ممثلو المجتمع المدني في جل تدخلاتهم بمختلف تدخلات السلطات العمومية الصارمة والجدية في مواجهة تفشي كوفيد-19، والتي جعلت الإقليم يحتل الرتبة الاخيرة جهويا من حيث حالات الاصابات المسجلة، كما أبدو استعدادهم الكامل لمواصلة التعاون مع السلطات العمومية.

وبحسب معطيات الحالة الوبائية خلال اَلـ24 ساعة الماضية، فقد سجلت جهة طنجة تطوان الحسيمة، 253 حالة إصابة، منها 124 حالة بطنجة، 40 حالة بتطوان، 28 بالعرائش، 8 بشفشاون، 26 بالمضيق الفنيدق، 22 بالحسيمة، 4 بوزان، وحالة واحدة بالفحص انجرة.

اقرأ المزيد :   إعلان مراكش.. ضرورة إحداث صندوق لتمويل تطوير المجال الرقمي في الفضاء الجامعي الفرانكفوني

كما أن العدد التراكمي للإصابات بعدوى فيروس كورونا المستجد، ارتفع إلى 49 ألف و 755 حالة مؤكدة، منذ ظهور الوباء على مستوى الجهة، في مارس 2020.

وتم تسجيل حالتي وفاة بالجهة، في نفس الفترة المذكورة، بكل من تطوان ووزان، ليرتفع بذلك معدل الفتك في 910 وفاة منذ ظهور الفيروس التاجي بجهة الشمال.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock