آخر أخباراقتصاد

للتفرغ بشكل كامل لرئاسة الحكومة.. أخنوش يعلن الانسحاب من الهولدينغ العائلي

أعلن عزيز أخنوش، رئيس الحكومة المعين، المكلف بتشكيلها، اليوم الاثنين، الشروع في مسطرة الانسحاب التام من جميع مناصب التسيير داخل الهولدينغ العائلي.

وجاء في بلاغ صادر عنه، توصلت “رسالة 24” بنسخة منه، إنه “عقب تعيينه من قبل جلالة الملك، حفظه الله، رئيسا للحكومة المكلف بتشكيل الحكومة الجديدة، قرر السيد عزيز أخنوش، الشروع في مسطرة الانسحاب التام من جميع مناصب التسيير داخل الهولدينغ العائلي”.

وذكر المصدر ذاته، أن أخنوش، “منذ ولايته الأولى كوزير، أوقف ممارسة جميع الأنشطة المهنية أو التجارية، ولا سيما المشاركة في أجهزة تسيير أو تدبير أو إدارة المنشآت الخاصة التابعة للهولدينغ العائلي”.

وتابع البلاغ أن أخنوش قرر “اليوم كذلك الانسحاب بشكل كلي، من جميع الأنشطة بما فيها تلك المتعلقة حصريا باقتناء مساهمات في الرأسمال وتسيير القيم المنقولة، وذلك رغم غياب أي مانع قانوني”.

وأوضح المصدر نفسه، أن أخنوش اتخذ قرار التخلي عن جميع أنشطة التسيير في القطاع الخاص، “رغم أن القانون يسمح بذلك، متفرغا بشكل كامل للمسؤوليات الجديدة التي كلفه بها جلالة الملك”.

وعين صاحب الجلالة الملك محمد السادس، يوم الجمعة الماضي، عزيز أخنوش، رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، رئيسا للحكومة وكلفه بتشكيل الحكومة الجديدة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock