آخر أخبارفن وثقافة

شراكة بين FSTS و ISRP لدعم التكوين في مجال العلاج النفسي الحركي

أعلنت جامعة محمد السادس لعلوم الصحة بالدار البيضاء عن إبرام كلية العلوم والتقنيات الصحية (FSTS) التابعة لها مؤخرا لاتفاقية شراكة مع المعهد العالي لإعادة التأهيل النفسي الحركي (ISRP) بفرنسا، وذلك إسهاما منهما في دعم التكوين في مجال العلاج النفسي الحركي.

وأفاد بلاغ للجامعة، أن هذه الاتفاقية تشكل فرصة للاستفادة من تجربة تزيد عن 50 سنة راكمها هذا المعهد الفرنسي، المعترف به من طرف الدولة، وخاصة في إحدى شعب التكوين التي توفرها الكلية وتتوج عقب 3 سنوات من الدراسة بشهادة الإجازة المهنية.

وأشار المصدر ذاته إلى أن هذا التكوين يمنح الطلبة إمكانية تطوير مهارات متقدمة جدا في إجراء تقييم نفسي حركي وكذلك في إعادة تأهيل أنواع مختلفة من الاضطرابات المتعلقة بالشخصية ، والنمو الحركي النفسي ، وضبط النظم العاطفية والعلائقية وما عداها.

اقرأ المزيد :   جلالة الملك يضع الحجر الأساس لإنجاز مركز جهوي لعلاجات الفم والأسنان بالرباط

وأضاف البلاغ أن هذه الاتفاقية ترتكز على اربع دعائم محورية تهم أساسا التكوين الأساسي والتكوين المستمر والإدماج المهني وكذا البحث العلمي.

ويتوخى من وراء مضامين الاتفاقية العمل على تشجيع التبادل في التدريس ، ولا سيما في برامج البكالوريوس والماجستير الثنائية ، وكذلك لتطوير تلك الموجودة في ميدان البحث.

وفضلا عن ذلك، ستتيح هذه الشراكة إنشاء برامج للتبادل الطلابي تتيح للطلبة الاستفادة من شهادات التدريب، كما سيفتح هذا التعاون المستقبلي إمكانية تنظيم ندوات واجتماعات ولقاءات علمية مشتركة بين الطرفين.

اظهر المزيد

Rissala 24

مدخل الخبر اليقين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock