آخر أخبارمجتمع

رئيس جمعية ولاد المدينة لـ”رسالة24″ : “تدبير مدينة الدار البيضاء عموما سيرتكز على مقومين أساسيين”

ونحن على مشارف اقتراب فصلي الخريف والشتاء، تم طرح ملف الدور الآيلة للسقوط بقوة على المحك، وذلك نظرا للكوارث الممكن ترتبها عنها، التي تدفع فاتورتها الساكنة المتضررة.

استباقا منا لهذا المِلَف الشائك، استقت” رسالة 24″ الوضع وما عاشته ساكنة مدينة الدار البيضاء في السنة الماضية، من كوارث طبيعية أدت إلى خسائر جسيمة، ارتأينا أن نطرح هذا الملف على موسى سراج الدين رئيس جمعية أولاد المدينة، الذي ظفر بمقعد مستشار بمقاطعة سيدي بليوط.

في تصريح من موسى سراج الدين لـــ “رسالة 24” يقول هذا الأخير،  أن “تدبير مدينة الدار البيضاء عموما سيرتكز على مقومين أساسيين يراهن عليهما حزب الاستقلال لتحقيق حكامة جيدة، والمتعلقة بكل من الإنصاف والتدبير التشاركي، أما على مستوى المقوم الأول، فاقتضاه التفاوت في التدخل خلال الكوارث الذي كانت تعانيه عمالة الدار البيضاء- أنفا مقارنة مع باقي العملات.

وفي السياق ذاته، أشار موسى سراج الدين، أنه تم إنشاء منصة هاتفية تشتغل على مدار 24 ساعة وسبعة أيام في الأسبوع خاصة بالتدخل السريع في حالة الحوادث وتعزيزها بوحدة مجهزة بالمعدات، إضافةً إلى تنظيم قطب المستعجلات الخاص بكل عمالة.

اقرأ المزيد :   سلا.. تأجيل الكلمة الأخيرة ل"اعمراشن" والحكم في  شتنبر المقبل

وفي الشأن ذاته، أفاد سراج الدين  أنه لا أحد ينكر أن أكبر المشاكل التي تعانيها مدينة الدار البيضاء، تتعلق بكل من السكن غير اللائق وإعادة إدماج قاطنيه وعلى رأسه الدور الآيلة للسقوط. لكن البرامج القديمة، حسب قوله كانت تقصي أصحاب الشأن جملة وتفصيلا، فلا يتم إدماجهم إلا في ضواحي مدينة الدار البيضاء، ولا يستفيدون إلا من الطابق السفلي أو الرابع و الذين يعز تسويقهما من طرف المنعشين العقاريين.

وشدد سراج الدين، أنه سيتم العمل على تطبيق استراتيجية تشاركية تأخذ بعين الاعتبار رأي السكان في أفق تدبير جيد لمشاكلهم وتحقيق حكيم للصالح العام المحلي للمدينة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock