آخر أخبارسياسة

“برلمان البام” يجمع على المشاركة في حكومة أخنوش ويعطي الضوء الأخضر لإستوزار وهبي

أعلن المجلس الوطني لحزب الأصالة والمعاصرة، اليوم الجمعة، قرار الحزب المشاركة في الحكومة المرتقب تشكيلها. وقال بلاغ للمجلس، صدر عقب اجتماعه الاستثنائي المنعقد عبر تقنية التناظر عن بعد، إن “تدخلات أغلب أعضاء المجلس الوطني المشاركين في هذه الدورة أجمعت على قبول عرض مشاركة حزب الأصالة والمعاصرة في الحكومة المقبلة الذي قدمه رئيس الحكومة المعين للحزب، في إطار المشاورات الأولية حول تشكيل الحكومة المقبلة”.
وأكد “برلمان البام” في بلاغه على ما اسماه “مشاركة فعلية وحقيقية لحزب الأصالة والمعاصرة داخل الحكومة المقبلة، تراعي حجمه السياسي، ومكانته كقوة فكرية وسياسية لها برنامج انتخابي واقعي متميز، تعاقدت مع الشعب المغربي على ضوءه”.
وقرر المجلس، يضيف البلاغ، تفويض الأمين العام “تدبير باقي مسلسل المشاورات حول تشكيل الحكومة المقبلة، ودعوته لتمثيل الحزب داخلها، عبر المشاركة الشخصية في تركيبتها المقبلة”.
واعرب حزب الأصالة والمعاصرة عن شكره وامتنان لجلالة الملك على رعايته وحرصه الشديدين لإجراء الانتخابات في وقتها، رغم تحديات وإكراهات وباء كورونا، وإصراره على تعميق الاختيار المؤسساتي والديمقراطي الذي يحتل فيه صوت المواطن مكانة أولى لبناء المستقبل المنشود.
وأشاد “برلمان البام” بالنتائج الانتخابية التي حققها الحزب على صعيد جميع الاستحقاقات، “رغم الظروف الصعبة التي عاشها الحزب، سواء خلال محطة الصراع الداخلي الحاد ما قبل المؤتمر الرابع، أو ما بعده نتيجة تحديات حالة الطوارئ التي كبلت شرارة مواصلة تقوية الحزب ورص صفوفه أكثر، وعطلت الكثير من البرامج والإرادات التواقة لبناء حزب المؤسسات القوية، حزب المزيد من الديمقراطية الداخلية”، على حد تعبير البلاغ.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock