آخر أخبارسياسة

“برلمان الاستقلال” يجمع على مشاركة الحزب في الحكومة….وبركة يكشف ما دار بينه وأخنوش

أعطى المجلس الوطني لحزب الاستقلال، المنعقد في دورة استثنائية، اليوم السبت، الضوء الأخضر لمشاركة الحزب في الحكومة المرتقب تشكيلها من طرف عزيز أخنوش.

كما وافق أعضاء “برلمان الميزان” المجتمعين عبر تقنية التناظر عن بعد، على تفويض نزار بركة، الأمين العام للحزب تدبير باقي مسلسل المشاورات الخاصة بتشكيل الحكومة المقبلة، بتشاور كامل مع أعضاء اللجنة التنفيذية.

وجاء في كلمة بركة أمام أعضاء المجلس الوطني لحزبه، “استقبلت من طرف عزيز اخنوش، رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار،
الذي عينه جلالة الملك رئيسا للحكومة وكلفه بتشكيلها، وقدم عرضا لحزبنا من أجل المشاركة في الحكومة بناء على برنامج حكومي إصلاحي جامع يأخذ بعين الاعتبار التزامات الأغلبية الحكومية في برامجها الانتخابية وعلى هيكلة حكومية مشكلة من أقطاب تراعي التوازن بين مكوناتها”.

وكشف بركة، أنه تم خلال اللقاء التأكيد على أن تكون محطة تشكيل الحكومة المقبلة “مناسبة للتجاوب مع انتظارات المواطنين واستعادة الثقة في المؤسسات وبناء المستقبل انطلاقا من توجهات النموذج التنموي الجديد”.

وتابع قائلا “وقد عبر لنا رئيس الحكومة المعين عن حرصه ورغبته في رؤية حزبنا ضمن الركائز الأساسية للفريق الحكومي الجديد. كما عبر عن تطلعه إلى توحيد جهود الحزبين والتنسيق المشترك في انتخابات رؤساء الجهات والجماعات والمقاطعات وعموديات المدن ومجالس العمالات والأقاليم، والمكاتب المسيرة، مع حزب الأصالة والمعاصرة في أفق التحالف الحكومي”.

وفي هذا الصدد، يرى بركة، أن الحكومة المقبلة يجب أن يؤطر عملها “الانسجام والتجانس والنجاعة والرؤية المستقبلية للتغيير” وكذا والقطع مع ما اسماه “ممارسات الماضي القريب”.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock