آخر أخبارسياسة

المحكمة الإدارية تطيح برئيس جماعة دار الضمانة

ألغت المحكمة الإدارية بالرباط، بحر الأسبوع الجاري، العملية الانتخابية التي جرت، الأربعاء، 22 شتنبر الماضي، الخاصة بانتخاب رئيس جماعة وزان “محمد الهلاوي” ونوابه وكاتب المجلس ونائبه، مع ترتيب الآثار القانونية على ذلك.

وحسب حكم قطعي، فقد اعتمد القضاء الإداري الطعن الذي تقدم به مستشاران جماعيان عن حزب الاستقلال والعدالة والتنمية في جلسة الانتخاب، بسبب عدم توصل بعض المستشارين بدعوة من طرف السلطة المحلية لحضور جلسة انتخاب الرئيس ومكتبه المسير.

وسبق أن انتخب، الأربعاء 22 شتنبر الماضي، الهلاوي عن حزب التجمع الوطني للأحرار، رئيسا لمجلس جماعة وزان بالأغلبية، بعد حصوله على صوت 16عضوا، مقابل 10 أصوات لمنافسه عبد العزيز البحراوي ممثل حزب الأصالة والمعاصرة .

كما تم خلال هذه الجلسة، انتخاب النواب الستة للرئيس، ويتعلق الأمر بكل من النائب الأول خالد سالمي عن حزب الوردة، النائب ثاني أحمد الغياتي عن حزب الميزان، النائب الثالث ربيع قاسمي عن حزب السنبلة، النائبة الرابعة فوزية الحمدي عن حزب الحمامة، النائبة الخامسة عائشة الزياني عن حزب الوردة، والنائب السادس خالد ابراهمي، عن حزب الإستقلال .

وبالإضافة إلى انتخاب الرئيس ونوابه خلال جلسة التصويت نفسها، فقد جرى أيضا انتخاب محمد نور عن حزب الحمامة كاتبا للمجلس الجماعي، وحنان القطيط عن حزب الحمامة كذلك، نائبة لكاتب المجلس الجماعي .

اظهر المزيد

رشيد عبود

صحفي مراسل - طنجة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock