آخر أخبارمجتمع

إيداع التصميم القطاعي لأحياء سهل وادي مرتيل

شرعت جماعة تطوان، إنطلاقا من الإثنين، 18 أكتوبر الجاري، وإلى غاية 17 نونبر المقبل، في تلقي الملاحظات والتعرضات، بعدما تم الإعلان بشكل رسمي عن إيداع مشروع تصميم التهيئة القطاعي “طويبلة – بوعنان” وضابطته.

وحسب جماعة تطوان، فإن تصميم التهيئة القطاعي “طويبلة – بوعنان” يندرج ضمن مشروع تهيئة سهل وادي مرتيل، الذي أعطى إنطلاقة أشغاله صاحب الجلالة الملك محمد السادس، كما يدخل في إطار البرنامج المندمج للتنمية الاقتصادية والحضرية لمدينة تطوان 2014- 2018.

وأكد المصدر ذاته، أن البحث العمومي الذي فتح بشأن التصميم من خلال فتح سجل بمقر الجماعة، هو بداية لسلسلة من التصاميم القطاعية التي ستقام لمجموعة من الأحياء والأنسجة القائمة بمدار وادي مرتيل، كما أنه يأتي في سياق الجهود المبذولة للرقي بالمدينة إلى مستوى الرؤية الملكية السامية، وتحسين جودة إطار عيش الساكنة المحلية، وتثمين مؤهلات المنطقة، ودعم تموقع المدينة على المستوى الوطني، وخلق جاذبية اقتصادية للمدينة، وفتح مناطق جديدة للتعمير.

وأضاف المصدر نفسه، أن هذا التصميم، ستتلوه مشاريع أخرى لتصاميم التهيئة القطاعية لمجموعة من الأنسجة القائمة بمحاذاة سهل وادي مرتيل، الرامية لإحداث مناطق حضرية على ضفتي وادي مرتيل، من أجل استيعاب التوسع المستقبلي لمدينة تطوان، واحتضان فضاءات للسكن والثقافة والترفيه والرياضة والأعمال والتجارة، مع تحديد مواقع المرافق العمومية ونوعيتها وتحديد الطرق العامة والمساحات الخضراء.

ودعت جماعة الحمامة البيضاء كافة المعنيين، إلى إبداء ملاحظاتهم بخصوص مشروع تصميم التهيئة الذي وضع أمامهم، خاصة وأنه سيغطي بوثائق التعمير أحياء طويبلة، المناقع، خريرو، كويلمة، طرطوشة وشبريط، بغية إدماج هذه الأحياء واحترام متطلبات الاندماج الاجتماعي .

اظهر المزيد

رشيد عبود

صحافي مراسل - طنجة
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock