آخر أخبارإعلام وتلفزيون

إدارة MBC ترد على تصريحات جورج قرداحي بإغلاق مكاتبها ببيروت

أفصحت صحيفة عكاظ السعودية، أمس الأربعاء، عن عزم إدارة مجموعة MBC الفضائية إغلاق جميع مكاتبها في لبنان بشكل نهائي وانتقالها بكامل معداتها إلى الرياض، وأقدمت إدارة MBC على هذه الخطوة على خلفية تصريحات لوزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي.

وجاء على لسان  وزير الإعلام قرداحي أن جماعة الحوثي اليمنية الموالية لإيران تدافع عن نفسها، معتبرا الحرب اليمنية بأنها “عبثية”، الشيء الذي أثارغضباً كبيراً نجم عنه استدعاء سفراء بيروت في أربع دول خليجية.

هذه التصريحات انزعج منها  رئيس مجلس إدارة مجموعة MBC وليد بن إبراهيم آل إبراهيم، وصنفها  “اتهامات مغرضة” بحق السعودية والإمارات.

وأوضحت الصحيفة ذاتها أن “المواقف الصادرة عن قرداحي مستغربة جدا وغير مقبولة بتاتا، وهي لا تعبر إلا عن الآراء السياسية المنحازة والمنحرفة لمُطلقيها، والمجحفة بحق ثوابتنا وتضحياتنا ومواجهتنا شبه اليومية للاعتداءات الإرهابية على أهلنا وأراضينا في المملكة، والعابرة للحدود والقيود، في لبنان واليمن والعراق وغيرها من الدول العربية التي تخضع لمنطق الإرهاب وسطوة السلاح”.

وانبثقت تصريحات  قرداحي في سياق برنامج “برلمان شعب” الذي يبث على قناة “الجزيرة” عبر اليوتيوب حينما رد على سؤال حول موقفه مما يحدث في اليمن، وأجاب قائلا: “شعب يدافع عن نفسه، هل يعتدون على أحد؟ في نظري هذه الحرب اليمنية عبثية يجب أن تتوقف”.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock