آخر أخبارمجتمع

بنموسى ينهج سياسية الأذان الصماء رغم إلحاح النقابات عن سحب قراره

خيم قرار تسقيف الوزارة القاضي بحرمان حاملي الشهادات تجاوز سنهم 30 سنة، من اجتياز مباراة الالتحاق بالوظائف التعليمية، إلى جانب معايير الانتقاء الأولي على الاجتماع الذي جمع وزير التعليم بن موسى مع ممثلي النقابات التعليمية الخمس الأكثر تمثيلية، وقوبل مطالبة الصوت النقابي بالتراجع على هذا القرار المجحف في حق الطلبة والمجازين المغاربة بالرفض من قبل الوزير والتشبث برأيه.

ووفق بيان للجامعة الوطنية توصلت به “رسالة 24″تطالب بسحب شرط 30 سنة لاجتياز مباريات التوظيف وتحميل كامل المسؤولية للحكومة والوزارة، والتسريع بحل مشاكل نساء ورجال التعليم بكل فئاتهم.

وبعد تقييمها للقاءات الأخيرة مع وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة منذ 15 أكتوبر 2021، تستنكر الجامعة استمرار وزارة التربية الوطنية وإداراتها في الاستفراد بالقرارات التي تهم قضايا الشأن التعليمي، مع الالتزام بتحقيق الملف المطلبي للشغيلة التعليمية.

في هذا السياق تقرر عقد اجتماع الاثنين 29 نونبر مع الوزارة واجتماع الأربعاء 1 دجنبر 2021 بين الوزارة والنقابات وممثلي التنسيقية الوطنية للأساتذة المفروض عليهم التعاقد؛ واجتماع مع وزير التربية الثلاثاء 7 دجنبر.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock