آخر أخبارتقارير

الشركة المغربية للتبغ تتوج كأفضل مشغل بالمغرب للسنة الثانية على التوالي

تم إختيار الشركة المغربية للتبغ “SMT “، اليوم الخميس، رسميا، من قبل معهد ” Institute Employers Top”، للسنة الثانية على التوالي، كأفضل مشغل بالمغرب سنة 2022.

وأوضح بلاغ الشركة أن الشهادة التي يمنحها معهد “Institute Employers Top” يتعلق الأمر بهيئة دولية تقوم منذ أزيد من 30 سنة بتقييم الممارسات في مجال الموارد البشرية والتدبير من خلال الاعتماد على افتحاص حوالي 1700 منظمة ب120 بلدا”.

وأضاف المصدر ذاته أن المنظمات، التي تحصل على شهادة أفضل مشغل، تلتزم بتوفير أفضل ظروف العمل الممكنة للمتعاونين معها من خلال ممارسات خالقة تولي عناية خاصة للعنصر البشري.

وحسب الشركة ، فإنه “خلال هذه الظرفية الصعبة المتمثلة في الأزمة الصحية العالمية، تأتي هذه الشهادة التي حصلت عليها الشركة لتؤكد مرة أخرى حرصها على جعل الموارد البشرية في صلب اهتماماتها من خلال تحسين نتيجتها الإجمالية بأزيد من 16 نقطة “، مشيرة إلى أنه قد مكن الافتحاص الذي تم إجراؤه سنة 2022 من تسليط الضوء على التطور الإيجابي لأغلب المؤشرات، ما يبرز أهمية الرأسمال البشري في استراتيجية الشركة.

وفي السياق ذاته، أورد بلاغ الشركة ما قاله أنطوان دوتيل دوالروشير، المدير العام للشركة المغربية للتبغ، قائلا “إن حصول الشركة على هذه الشهادة للسنة الثانية على التوالي يعزز توجهنا القائم على المزاوجة بين الفعالية وتميز الممارسات في مجال الموارد البشرية”، مضيفا أنه “على الرغم من الأزمة الصحية، فقد تمكنت مقاولتنا من إيجاد الأجوبة الملائمة للمضي قدما، وبالتالي الاستمرار في جعل العنصر البشري في قلب اهتماماتها”.

وتابع المصدر ذاته أنه جاء تتويج الشركة كأفضل مشغل سنة 2022 بعد الافتحاص المعمق لمختلف عمليات تدبير الموارد البشرية للشركة والتي تعد من الممارسات الفضلى في المجال : التعويضات وتطوير القدرات والصحة والرفاهية وتنمية المواهب وتدبير المسارات المهنية والإدماج الاقتصادي.

وتعتبر الشركة الرائدة في قطاع التبغ في المغرب، SMT، المشغل الوطني الوحيد في القطاع الذي يطوير أنشطته في إطار سلسلة قيمة متكاملة بما في ذلك تصنيع وتسويق منتجات التبغ من خلال شبكة بيع واسعة تتكون من 18 ألف نقطة بيع تغطي جل ربوع المملكة .

وتعتبر الشركة المغربية للتبغ ، وهي شركة تابعة لمجموعة PLC Brands Imperial ، شركة مدرجة في تصنيف FTSE 100  أي ” أكثر من 35 ألف موظف حول العالم”.

ويعد معهد Institute Employers Top السلطة الدولية التي تصادق على التميز في مجال تسيير الموارد البشرية. ويمكن برنامج شهادة Institute Employers Top المؤسسات المشاركة من الحصول على شهادات اعتراف بها كشركات رائدة في هذا المجال .

ويصادق برنامج Institute Employers Top على الشركات بناء على مشاركتها ونتائجها في استبيان أفضل ممارسات الموارد البشرية. ويغطي هذا الاستطلاع 400 سؤال، تغطي 6 مجالات رئيسية للموارد البشرية ، و20 موضوعا مثل استراتيجية الموارد البشرية والقيادة والموارد البشرية الرقمية والتصميم التنظيمي ومسيرة الموظف، وثقافة الشركة .

اظهر المزيد

Rissala 24

مدخل الخبر اليقين
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock