آخر أخبارمجتمع

تسجيل أزيد من 960 إصابة بكورونا بمؤسسات أكاديمية الشمال 

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، أمس الاثنين، عن تسجيل 966 حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد، كوفيد-19، بالمؤسسات التعليمية التابعة للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لطنجة-تطوان-الحسيمة، وذلك خلال الفترة من 17، إلى 22 يناير الجاري.

وأضافت الوزارة ذاتها، في النشرة الأسبوعية حول تتبع الحالة الوبائية بالمؤسسات التعليمية العمومية والخصوصية بالمغرب، أنه تم خلال نفس الفترة، إغلاق 21 مؤسسة عمومية وخصوصية، و كذا إغلاق 29 فصل دراسي بعد ظهور حالات الإصابة بكوفيد-19، لدى الأطر الإدارية والتربوية والتلاميذ.

وعلى المستوى الوطني، أعلنت الوزارة عن تسجيل 5802 حالة إصابة لدى التلاميذ والأطر التربوية والإدارية، وذلك بين 17، و22 يناير الجاري، إلى جانب إغلاق 196 مؤسسة تعليمية، وإغلاق 495 فصل دراسي، إضافة إلى إغلاق 30 مؤسسة تعليمية تابعة للبعثات الأجنبية، وبأن جهة الرباط سلا القنيطرة تصدرت ترتيب الجهات بمجموع 1272 حالة مؤكدة، وبـ112 مؤسسة تعليمية مغلقة، حسب وزارة التربية الوطنية دائما.

ويقضي البروتوكول المعتمد من طرف الوزارة بإغلاق القسم واعتماد التعليم عن بعد لمدة سبعة أيام عند تسجيل ثلاث إصابات أو أكثر بنفس القسم الدراسي خلال أسبوع واحد.

وفي حال تسجيل 10 إصابات أو أكثر بفصول دراسية مختلفة على مستوى المؤسسة، يُتَّخَذُ قرار إغلاق المؤسسة، واعتماد التعليم عن بعد لمدة 7 أيام بتنسيق مع السلطات المعنية، وفق البروتوكول الصحي الذي يلزم، مع احترام كل التدابير والإجراءات الاحترازية المنصوص عليها في البروتوكول الوقائي الموصى به.

اظهر المزيد

رشيد عبود

صحافي مراسل - طنجة
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock