آخر أخبارحوارات

صاحب أول منصة الكترونية للتسويق بطريقة آمنة لـ”رسالة24″: الدعم المالي هو حجر عثرة يعرقل طريق المبتكر

شاب، طموح، يعشق عالم الرقمنة، ابن مدينة أكادير ياسين لتبات، ابتكر من رحم الجائحة منصة إلكترونية للتسويق بطريقة آمنة ومبتكرة تهتم بعملية التسويق والتوصيل في المغرب وخارجه، ياسين سيشارك في نموذج الأمم المتحدة الدولي للشباب العربي، كما أنه مثل المغرب أحسن تمثيل في عاليات قمة المعرفة  بدبي 2022، “رسالة24” تواصلت مع المبتكر الشاب ليقربنا أكثر من ابتكاره وأشياء أخرى.


في البداية، قربنا من  ابتكارك؟

عندما توقفت عن العمل بسبب تدهور الظروف المالية للشركة التي كنت أعمل بها، بفعل الجائحة، اشتغلت على فكرة هذا المشروع الذي يعتبر الأول من نوعه على المستوى العربي، يختص في معالجة طلبات والتوزيع و التدقيق في الطلب والدفع عند الاستلام، تمكن هذه المنصة من توفير عملية البيع والشراء بشكل سلس بين الزبون والموزع وصاحب البضاعة.

توصلت بدعوة للمشاركة في قمة المعرفة بدبي،ماذا تمثل لك هذه الدعوة وكيف ستستثمرها في مسارك المهني؟

تمثل لي هذه الدعوة الشيء الكثير، ووسام شرف وتكليف في الوقت نفسه، فبالنسبة لي هذه المشاركة هي قيمة مضافة في مساري المهني، ستمكنني من تطوير مهاراتي وقدراتي المهنية.

مثل هذه الابتكارات تحتاج إلى الدعم،هل تواصلت معك جهة ما؟

حاليا لم أتلق أي اتصال من أي جهة تذكر، إلا أنني كل أمل في أن يتم التواصل معي يوما ما، لأنني أمتلك أفكارا عديدة ومغرية لتطوير المجال الالكتروني خاصة في التجارة الالكترونية، إضافة إلى مخططات عمل تخدم المقاولة الناشئة والمتوسطة…، فأنا مستعد للجلوس مع أي مسؤول أو جهة وصية لتبادل الأفكار بغية الارتقاء بالمجال الرقمي ببلادنا.

ماهي المعيقات التي تضيق الخناق على المبتكر ؟

أعتقد أن الحاجز الأكبر الذي يقف أمام المبتكر هو الدعم المالي الذي يوفر وسائل الاشتغال، والتي تندرج بخاصة في الأجهزة التقنية والتأطير وفضاء العمل وفريق عمل…

رسالتك إلى الشباب من جيلك؟

أقول لكل شاب أن يطرد النظرة السلبية لمستقبله  من معترك الحياة، ويعمل على أن يكون شابا منتجا و مثابرا، مسؤولا يدفع بعجلة التنمية إلى الأمام، وهذا لن يتحقق إلا بدعم وتشجيع هؤلاء الشباب لأن الإرشاد والتوجيه عنصران مهمان لإنتاج جيل منتج.

كيف يصقل الشباب مواهبهم في الابتكار ؟

يجب أن يضع صاحب الموهبة هدفا نصب عينيه، وفي غياب هذا يصعب تحقيق صقل هذه الموهبة، إلى جانب الخوض في البحث العلمي والاطلاع المستمر.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock