آخر أخبارصحة

مع ارتفاع درجة الحرارة…طبيبة تنصح بتدابير وقائية لتجنب جفاف الجسم

تشهد بلادنا هذه الأيام موجات حرارة مرتفعة الشيء الذي يهدد الشخص إلى احتمال تعرض الجسم للجفاف، وبهذا الخصوص تقدم جيهان شبراوي طبيبة عامة مجموعة من النصائح عبر “رسالة24” لتجنب جفاف الجسم الناتج عن ارتفاع درجة الحرارة خلال فصل الصيف.

وأولى هذه التدابير الوقائية التي تنصح الطبيبة باتباعها هي الإكثار من شرب الماء بدون الشعور بالعطش، و تتراوح كمية الماء من لترين إلى ثلاثة حسب احتياجات كل شخص.

وثانيها، الحرص على تناول أطعمة صحية خفيفة متوازنة ومتنوعة والإكثار من تناول الخضر والفواكه لكونها غنية بالفيتامينات والمعادن حيث تمد الجسم بالطاقة الكافية لقضاء اليوم الحار براحة.

وأضافت شبراوي إلى ضرورة التقليل من المجهود البدني الذي يحتاج إلى طاقة زائدة فخلاله يفقد الجسم الكثير من السوائل وبالتالي يساهم في احتمال تعرض الجسم للجفاف.

وتنصح المتحدثة كذلك بتجنب الخروج في ساعات الدروة من الواحدة إلى الرابعة بعد الزوال وإذا كان من الضروري الخروج لابد من استعمال واقي شمسي خاصة على الوجه لحماية الجلد من أشعة الشمس وتجنب ظهور التصبغات الجلدية.

ولفتت كذلك الانتباه إلى الاستحمام بالماء الفاتر وتجنب الاستحمام بالماء البارد، لأنه يغلق مسام الجسم، إضافة إلى أنه يوفر التبريد لمدة قصيرة فقط لهذا ينصح بالاستحمام بالماء الدافئ عدة مرات في اليوم لأنه يساعد على تخفيف درجة حرارة الجسم لمدة طويلة.

وأخيرا، ارتداء الملابس الخفيفة فاتحة اللون، لأن الملابس الداكنة تساعد على امتصاص الأشعة وينصح أن تكون نوعية القماش من القطن أو الحرير لأنه يعمل على امتصاص العرق ودخول الهواء.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock