آخر أخبارإعلام وتلفزيون

سعيد التغماوي يقدم أول ورشة عمل حول فن التمثيل أمام الكاميرا بالدار البيضاء

قدم الممثل والفنان العالمي سعيد التغماوي، مساء أمس الاثنين بمعهد ” Acting Institute” بالدار البيضاء، أول ورشة عمل حول فن التمثيل أمام الكاميرا بهدف جعل أساليب التمثيل في الأكاديميات الدولية الكبرى في متناول الجميع.

وتروم هذه الورشة، المنظمة بمبادرة من “Acting Institute”، جعل هذا المعهد يسير وفق مناهج الإبداع السينمائي وكذا أساليب التمثيل حسب ما يلقن في الأكاديميات الدولية المشهود لها بالمهنية.

وشكل هذا الماستر كلاس مع الفنان التغماوي مناسبة للعديد من عشاق الفن السابع من الشابات والشباب المتعطشين إلى الاستفادة من تجربة هذا الفنان العالمي، مناسبة سانحة للاطلاع على تجربته الواسعة في فنون السينما والتمثيل وتقاسم تجربته وقصة نجاحه.

كما كانت فرصة أيضا للعديد من المواهب المغربية الصاعدة، للاستفادة من توجيهاته ونصائحه العملية، من أجل ولوج عالم الفن، خاصة فن التمثيل أمام الكاميرا، على المستويين الوطني والعالمي. وبهذه المناسبة، أعرب الفنان التغماوي، عن سعادته بالإقبال الكبير للشباب على هذا الماستر كلاس الذي نظمه “Acting Institute” من أجل الاطلاع عن كثب على تجربته في مجال التمثيل والاستفادة من خبرته في هذا الميدان.

وتعتبر أحد الأدوار المهمة التي أداها الممثل وكاتب السيناريو الفنان سعيد التغماوي، الذي ولد بفيلبينت (فرنسا) سنة 1973 لأبوين من مدينة الصويرة، كانت سنة 1995 في الفيلم الفرنسي “الكره” ( (La Haine للمخرج ماتيو كازافيتش. كما شارك في أعمال دولية، خاصة بكل من الولايات المتحدة وإيطاليا وألمانيا.

وأصبح التغماوي أحد الممثلين القلائل الذين قاموا بالتصوير في الولايات المتحدة، فأداؤه لدور الجندي العراقي في ملوك الصحراء (Les Rois du désert) إلى جانب جورج كلوني ومارك والبيرج، سمح له بانطلاقة مسيرته بهوليوود.

وفي سنة 2006، منحه الممثل عمر الشريف “La Pyramide d’Or”(الهرم الذهبي) الجائزة المصرية التي تكافئ أفضل ممثل في العالم العربي، ووصفه بمناسبة هذا التكريم “أنت وريثي وخليفي… “.

اظهر المزيد

Rissala 24

مدخل الخبر اليقين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock